بالاسماء..جائزة أفضل لاعب في مباراة لكأس العالم

تأریخ التحریر: : 2018/6/13 18:14596 مرة مقروئة
[أين-متابعة]
لجميع يترقب البطولة الأكثر أهمية وإثارة في عالم كرة القدم وهي كأس العالم التي ستقام على الأراضي الروسية، ونحن على بعد ساعات قليلة من المباراة الافتتاحية والتي ستكون بين المستضيف ومنتخب السعودية.
وتعد هذه البطولة هي المسابقة الأهم في كرة القدم، وتقام كل أربع سنوات في بلد مختلفة مع كل نسخة، ويشارك فيها 32 منتخباً وطنياً مقسمين على ثماني مجموعات.
ويجمع كأس العالم في جميع النسخ منذ بداية البطولة عام 1930 أفضل النجوم في الساحرة المستديرة معاً الذين يشاركوا مع منتخبات بلادهم، ويظهر أيضاً بعض اللاعبين بعد تألقهم الملفت.
وشهدت بطولة كأس العالم منذ بدايتها مشاركة الكثير من العظماء في عالم كرة القدم، فعندما نرجع إلى فترة الخمسينات كان هناك ألفريدو دي ستيفانو وفترة الستينات والسبعينات نتذكر الأسطورة البرازيلية بيليه، وفي فترة فترة الثمانينات كان هناك الأرجنتيني دييجو مارادونا، ومن التسعينات حتى وقتنا هذا عصرنا عدد كبير من النجوم على رأسهم زيدان وميسي ورونالدو.
وفي عام 2002 اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمرة الأولى، جائزة أفضل لاعب في المباراة خلال بطولة كأس العالم التي تمت استضفتها من قبل كوريا الجنوبية واليابان.
بطولة كأس العالم 2002 التي قامت في كوريا الجنوبية واليابان، حصل عليها منتخب البرازيل بعد أن فاز أمام ألمانيا بهدفين نظيفين عن طريق الظاهرة رونالدو الذي كان حديث العالم حينها.
ويعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة نادي برشلونة الإسباني، أكثر اللاعبين حصولاً على جائزة أفضل لاعب في مباراة ببطولة كأس العالم منذ أن اعتمدت الجائزة عام 2002، ويأتي من خلفه الهولندي ويسلي شنايدر لاعب ريال مدريد السابق.
إليكم أكثر اللاعبين حصولاً على جائزة أفضل لاعب في مباراة بكأس العالم:
1- الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي أكثر اللاعبين حصولاً على جائزة أفضل لاعب في مباراة ببطولة كأس العالم خلال نسخة 2014 التي قامت في البرازيل برصيد 4 مباريات.
2- النجم الهولندي ويسلي شنايدر أكثر اللاعبين حصولاً على جائزة أفضل لاعب في مباراة ببطولة كأس العالم خلال نسخة 2010 التي قامت في جنوب أفريقيا برصيد 4 مباريات.
3- النجم الإيطالي أندريا بيرلو أكثر اللاعبين حصولاً على جائزة أفضل لاعب في مباراة ببطولة كأس العالم خلال نسخة 2006 التي قامت في فرنسا برصيد 3 مباريات.
4- الظاهرة البرازيلية رونالدو أكثر اللاعبين حصولاً على جائزة أفضل لاعب في مباراة ببطولة كأس العالم خلال نسخة 2002 التي قامت في كوريا الجنوبية واليابان برصيد 3 مباريات.
طبع الصفحة PDF