الصدر والعامري يتحالفان لتشكيل الكتلة الاكبر

تأریخ التحریر: : 2018/6/12 23:152403 مرة مقروئة
[أين-بغداد]
اعلن، اليوم الثلاثاء، تحالفاً جديداً بين "سائرون" بزعامة مقتدى الصدر، و"الفتح" برئاسة هادي العامري لتشكيل الكتلة الأكبر.
وقال الصدر في مؤتمر صحفي مشترك مع العامري عقد في منزله بالحنانة في النجف اليوم الثلاثاء، إن "تحالف الفتح وسائرون جاء ضمن الفضاء الوطني"، مضيفاً أن" التحالف يحافظ على التحالف الثلاثي مع [الحكمة والوطنية]".
وأضاف أن "ما حصل لصناديق الاقتراع جريمة نكراء وسيكون لنا موقف بعد إعلان النتائج".
من جانبه، قال العامري" لا مشكلة لدينا في إعادة العد والفرز اليدوي على أن لا تتجاوز نسبة تتراوح بين 5 إلى 10%".
من جانبه اكد الناطق الرسمي لتحالف الفتح احمد الاسدي ان" [الفتح وسائرون] اعلنا تشكيل نواة الكتلة الاكبر يدعو جميع الكتل الفائزة الى المشاركة فيه وفق برنامج حكومي يتفق عليه يكون مناسباً؛ لمواجهة التحديات والازمات والمشاكل التي يمر بها العراق في هذه المرحلة والمراحل القادمة وتبنى على اساسه حكومة الخدمة الوطنية ويكون توفير الاحتياجات ومعالجة الازمات والاشكالات التي تهم المواطن واحدة من اهم مقدمات هذه الحكومة".
واشار الى ان" هذا التحالف لايستبعد احد من الكتل الفائزة فالدعوة للجميع، ولكن من لاينسجم مع البرنامج ومن يرى من هذه الكتل ان البرنامج الحكومي لا ينسجم مع برنامجه او لايرى فيه برنامجاً ناجحاً بالتأكيد من حقه التوجه الى المعارضة وبناء حكومة قوية تستطيع ان تقدم لكل الشعب العراقي ماينتظره من انجازٍ وخدمات".
طبع الصفحة PDF