زيباري: قرار البرلمان غير ملزم والجبوري الخاسر يحاول دفع البلاد للمجهول

تأریخ التحریر: : 2018/5/28 22:351857 مرة مقروئة
[اين-بغداد]
عد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري، إقرار البرلمان الانتخابي [غير ملزم].
وقال زيباري على صفحة التواصل الاجتماعي [الفيسبوك} اليوم ان" قرار مجلس النواب العراقي اليوم غير ملزم حول نتائج الانتخابات و سیؤدي الی زیادة التوتر السیاسي في البلد".
وأشار الى ان" هناك تناغم بين رئیس البرلمان الخاسر والحكومة لدفع البلاد ومن دوافع انانية وذاتية نحو المجهول"، مبينا ان" هذا ما نبهنا الجميع منه قبل حدوثة، والمطلوب من الجميع الحكمة والعقلانية والالتزام بالقانون والدستور وان الشعب هو مصدر السلطات".
يشار الى ان مجلس النواب صوت خلال انعقاد الجلسة الطارئة الخاصة بالانتخابات اليوم الاثنين، على قرار نيابي يتضمن قيام الجهات المعنية كل حسب اختصاصه بأتخاذ الوسائل التي تضمن اعادة الثقة بالعملية الانتخابية بصورة عادلة ونزيهة منها الغاء انتخابات الخارج والتصويت المشروط في مخيمات النازحين في الانبار وصلاح الدين ونينوى وديالى لما توفرت عليه الادلة من تزوير ارادة الناخبين باستثناء اصوات الاقليات المشمولة بالكوتا.
والقيام بالعد والفرز اليدوي بما يقل عن 10‎%‎ من صناديق الاقتراع في المراكز الانتخابية، وفي حال ثبوت تباين بنسبه ٢٥‎%‎ من ما تم فرزه وعده يدوياً يتم اعادة العد والفرز يدوياً لجميع المحافظات وتزويد الكيانات السياسية وفوراً بنسخه الكترونية وصور ضوئية لاوراق الاقتراع ونتائج الانتخابات.
طبع الصفحة PDF