بالصورة.. [توتة] كانت تعلم بانفجار الشعلة قبل أسبوع والاستخبارات في سبات

تأریخ التحریر: : 2018/5/25 0:215157 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أثار منشور على مواقع التواصل الاجتماعي لفتاة تدعى [توتة خالد] قبل أسبوع وبتأريخ 17 آيار، ابلغت فيه بقرب حدوث انفجار في منطقة الشعلة، استغراب المراقبين كيف لهذه الفتاة ان تعلم والاستخبارات لا تعرف، وانها لم تتعامل مع المعلومة التي قدمتها لهم.
وقالت [توتة خالد] في منشورها على التواصل الاجتماعي [فيسبوك]" هناك معلومات دقيقة تشير على تنفيذ عملية نوعية ارهابية في الايام القادمة تحت مسمى اسلامي ارهابي [غزوة بدر] في احد مناطق بغداد [كرادة - بغداد جديدة - الشعلة]
وتسائلت في منشورها ان "كان باستطاعت ايصال المعلومة الى القوات الامنية كما انها اعطت مصدرها الذي سرب لها المعلومة".
منشور توتة اثار موجة من الانتقادات للجهد الاستخباري اذ اين هو من هكذا معلومات واين جهده للكشف عن العمليات الارهابية قبل وقوعها؟
وكان انتحاري فجر نفسه بعد محاصرته من قبل القوات الأمنية عند مدخل متنزه الصقلاوية في منطقة الشعلة شمال بغداد ليلة الخميس، ما أسفر عن استشهاد خمسة أشخاص وإصابة 14 آخرين.
وفصل مركز الإعلام الأمني، الحادثة في بيان أفاد، بان "دورية نجدة مع دورية طوارئ تصدتا لارهابي انتحاري يرتدي حزاما ناسفا، قام بتفجير نفسه بعد محاصرته من قبل القوات الأمنية عند مدخل متنزه الصقلاوية في الشعلة ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين".
وأضاف البيان أن "القوات الأمنية منعت الانتحاري الذي حاول استهداف المتنزه وفجر نفسه، ما ادى الى استشهاد عدد من الاشخاص بينهم ضابط برتبة ملازم اول واصابة مدنيين بجروح".
وتبنت عصابات داعش الارهابية التفجير.انتهى
_MSC_RESIZED_IMAGE
طبع الصفحة PDF