العراق يستضيف بطولة غرب آسيا 2018

تأریخ التحریر: : 2018/5/20 20:471080 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، استضافة العراق بطولة غرب آسيا 2018 للمنتخبات الوطنية في مدينة البصرة الرياضية في شهر تشرين الثاني المقبل.
ونقل بيان للاتحاد تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه عن رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود قوله "نجح اتحادنا في استحصال الموافقة وبالاجماع على تنظيم بطولة غرب آسيا في نسختها التاسعة, وذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد اليوم الاحد في العاصمة الاردنية عمان".
وأضاف "تم تحديد محافظة البصرة لاحتضان البطولة التي من المؤمل ان تنطلق منتصف شهر تشرين الثاني المقبل".
وبين مسعود، ان "اتحاد غرب آسيا سيخاطب الاتحادات المنضوية تحت لوائه لاستحصال الموافقات الرسمية رغم وجود موافقات مبدئية من ثمان الى عشرة اتحادات للمشاركة في النسخة المقبلة" مبينا ان "البطولة ستعطي العراق دفعة مضاعفة لرفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية".
وأوضح "خلال الفترة القليلة المقبلة سيكون هناك اجتماع آخر لغرض اصدار لائحة المسابقات و القوانين بالإضافة الى دراسة الامور الخاصة بالتسويق".
واشار الى ان "اتحاد غرب آسيا سيفاتح خلال اليومين المقبلين جميع المنتخبات الوطنية المنضوية تحت لواء لاستحصال الموافقات الرسمي على التواجد في البصرة وخوض غمار البطولة".
واختتم مسعود "تقدمنا بالشكر و التقدير الى جميع الاتحادات التي اصرت على ان يكون للعراق شرف استضافة البطولة ناهيك عن الدور الابرز للامير علي بن الحسين الذي دائما ما تكون مواقفه مشرفة مع الكرة العراقية, لذا سنحاول جاهدين ان تخرج البطولة بالشكل الافضل الذي يرتقي الى سمعة وتاريخ البطولة والمنتخبات المشاركة".
يشار الى ان اتحاد غرب آسيا لكرة القدم وافق على اناطة تنظيم البطولة المقبلة لغرب القارة بالاتحاد العراقي لكرة القدم والتي من المؤمل ان تحتضنها البصرة منتصف شهر تشرين الثاني من العام الحالي.
طبع الصفحة PDF