بالوثيقة.. البنك المركزي يمنع دخول مصرف عراقي من مزاد العملة بعد قرار أمريكي

تأریخ التحریر: : 2018/5/16 21:521025 مرة مقروئة
[أين-بغداد]
قرر البنك المركزي العراقي، إيقاف مصرف البلاد الإسلامي بعد قرار مجلس الخزانة الامريكية.
وجاء في الوثيقة التي حصلت عليها وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم انه" نظرا لادراج مصرف البلاد الاسمي ورئيس مجلس ادارته [اراس حبيب عبد الكريم] على لائحة [مكتب مراقبة الاصول الأمريكي] واستنادا الى الاتفاقيات الدولية [OFAC]
الموقعة من قبل الجانب العراقي وحفاظا على سلامة النظام المالي والمصرفي في العراق تقرر اتخاذ الإجراءات الاحترازية بإيقاف المصرف من الدخول الى نافذة بيع وشراء العملة الأجنبية، والتحفظ على كافة حسابات المصرف وحسابات رئيس مجلس ادارته المشارة اليه اعلاء واشعرنا بتلك الحسابات".
يشار ان وزارة الخزانة الأميركية فرضت اليوم الثلاثاء، عقوبات على مؤسسات مالية وأفراد في إيران والعراق ولبنان، في إطار إعادة فرض العقوبات على الجمهورية الإسلامية إثر انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع طهران.
وفرضت الوزارة في بيان، عقوبات على بنك البلاد الإسلامي في العراق ومديره آراس حبيب، بسبب مساعدته فيلق القدس الإيراني على استخدام قطاع البنوك من أجل تحويل الأموال إلى حزب الله.
واكد الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني ورئيس الدارة المصرف اراس حبيب على امتلاكه الأدلة القاطعة التي تدحض "افتراءات" وزارة الخزانة الامريكية، بعد تصنيفه على لائحة الارهاب.
_MSC_RESIZED_IMAGE
طبع الصفحة PDF