نائب سابق يحذر من مصادرة أصوات مرشح النصر واعطائها الى "سراق"

تأریخ التحریر: : 2018/5/16 19:15922 مرة مقروئة
[أين-بغداد]
حذر عضو مجلس النواب السابق منصور التميمي المفوضية العليا للانتخابات من مصادرة اصوات اهالي البصرة المصوتين لعضو ائتلاف النصر الشيخ مزاحم الكنعان، بحجج واهية واعطائها الى اشخاص قاموا بنهب ثروات العراق.
وقال التميمي في بيان صحفي اليوم انه" على الرغم من الظلم والحيف الذي طال مرشح النصر مزاحم الكنعان بسبب التهم الواهية التي حاول بعض المتنفذين والفاسدين ابعاده عن الانتخابات والتي لم تفز قضيته التي حركها ضده المتنفذين الفاسدين الا بيوم الصمت الانتخابي حيث انه اكتسح الفوز من بلا دعاية انتخابية".
واشار " فيما لو صحت التسريبات التي تشير على الالتفاف على اصوات مزاحم ومنحها لشخصيات خسرت السباق الانتخابي فأن المفوضية ستوقع نفسها في خرق اخر مخالف لإرادة الناخب واوامر المرجعية بعد سلسلة الحرب والتهميش الذي مورست ضد شخص الشيخ مزاحم الذي يحبه اهالي البصرة وصوتوا له من دون دعاية انتخابية".
يشار الى ان العديد من الجهات السياسية قدمت طعونا على نسب التصويت في الانتخابات التشريعية لمجلس النواب العراقي 2018 متهمة المفوضية بالتزوير.
واعلن رئيس الدائرة الانتخابية رياض البدران في مؤتمر صحفي اليوم عن تعرض اعضاء المفضوية لضغوط سياسية داعيا الى توفير الحماية الكافية لمؤسسة الانتخابات فضلا عن اعضاء مجلس المفوضين الذي تعرضوا لتهديدات من قبل جهات معينة.
طبع الصفحة PDF