الفيفا يخطط لتغييرات جذرية على بطولة كأس العالم للأندية

تأریخ التحریر: : 2018/5/15 20:03219 مرة مقروئة
[اين-متابعة]
أفادت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم [فيفا] يدرس إدخال تغييرات جذرية على بطولة كأس العالم للأندية بحلول عام 2021.
ويسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى توسيع البطولة الحالية التي لتضم الأندية الفائزة ببطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ويفا، الكونكاكاف، والاتحاد الآسيوي، و الكاف، اتحاد كونميبول، واتحاد أوقيانوسيا.
ويريد الفيفا توسيع البطولة من أجل تجديدها، بلعبها كل أربع سنوات في صفقة يمكن أن تصل قيمتها إلى حوالي 21 مليار يورو. وذكرت الصحيفة الايطالية اليوم أن النسخة الأولى ستقام في حزيران 2021 ، مع اختيار الفرق عن طريق الدعوة.
وسيكون هناك 24 فريقا مقسمة إلى ثماني مجموعات من ثلاثة ، مع الفائزين الثمانية الذين يتنافسون في مرحلة خروج المغلوب في مباريات تستمر 90 دقيقة وتذهب على الفور إلى ضربات الترجيح في حال التعادل.
نصف الفرق ستأتي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، مع فريقين من إفريقيا ، واثنان من آسيا، واثنان من أمريكا الشمالية. وستتأهل ثلاثة فرق من أمريكا الجنوبية تلقائياً ، مع مباراة بين فريق رابع وممثل من أوقيانوسيا لتشكيل 24 فريقًا.
وبالنظر إلى أن الدورة الأولى ستكون دعائية ، فقد وضع فيفا بالفعل قائمة مستقبلية بالفرق المشاركة، وستتم دعوة كل من ريال مدريد، وميلان، وبايرن ميونخ، وبرشلونة، وليفربول، وأياكس، وإنتر ميلان، ومانشستر يونايتد، بالإضافة إلى يوفنتوس وباريس سان جيرمان.
وسيتم الفصل في آخر مركز بين مانشستر سيتي أو تشيلسي أو أتليتكو ​​مدريد أو بورتو أو بنفيكا أو بوروسيا دورتموند.
طبع الصفحة PDF