القضاء يفند "المزاعم المستعجلة" لعلاوي بمقتل أحد مرشحيه في نينوى

تأریخ التحریر: : 2018/5/8 0:10842 مرة مقروئة
[اين-بغداد]
فند مجلس القضاء الاعلى مزاعم ائتلاف الوطنية اياد علاوي بشأن اغتيال أحد مرشحي ائتلافه في محافظة نينوى.
وقال بيرقدار في بيان، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم ان "التحقيقات الأولية للجريمة التي اودت بحياة المرشح عن تحالف الوطنية فاروق محمد زرزور المرشح والعضو في التجمع المدني كشفت عدم صلتها بالجرائم الإرهابية ".
وأضاف أن "الجريمة حصلت نتيجة خلافات عائلية"، مؤكدا أن "نجل الضحية اعترف بقتله اباه لاسباب تتعلق بخلافات عائلية".
وكانت مصادر أمنية في محافظة نينوى، كشفت اليوم بأن مجموعة مسلحة قتلت المرشح في الانتخابات [فاروق محمد زرزور] بعد أن اقتحمت منزله في قرية اللزاكة التابعة لناحية القيارة جنوب الموصل.
وفاروق محمد زرزور مرشح عن القائمة الوطنية التي يتزعمها إياد علاوي، وقام المهاجمون بقتله ليلاً بالسكاكين قبل أن يلوذوا بالفرار، بحسب ما أعلنت مصادر إعلامية عراقية.
يشار ان زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي طالب اليوم بضرورة اجراء تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات اغتيال المرشح عن الائتلاف في محافظة نينوى فاروق زرزور، مشيرا الى" تقديمه معلومات الى الاجهزة الامنية عن محاولات استهدفت مرشحين اخرين وناشطين".
وقال علاوي في بيان إن "عصابات الارهاب والتطرف تواصل تصعيدها لتضيف جريمة شنيعة أخرى لسجل جرائمها الملطخ بدماء الأبرياء من أبناء شعبنا الأبي، بعد ان أقدمت وبطريقة بشعة على اغتيال الأخ الفاضل الدكتور فاروق الزرزور المرشح عن ائتلاف الوطنية في محافظة نينوى".
وأضاف "لا شك ان هذه الجريمة النكراء تأتي ضمن مسلسل ممنهج, وان العملية الانتخابية والسياسية بوجود هذه الفوضى وصلت الى مستوى متدني من الابتذال والحملات المشبوهة التي تقوم على الرياء والكذب, وصولا الى عمليات الاستهداف المتكررة".
وأكد ان "استشهاد فاروق والاعتداءات ومحاولات الاغتيال الأخرى, لن يزيدنا الا عزماً واصرارا على مواصلة مسيرة الاصلاح"، مشددا على ضرورة "اجراء تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الجريمة ومن يقف خلفها، وكذلك المحاولات التي استهدفت مرشحين اخرين وناشطين والتي قدمنا معلومات عنها الى الأجهزة الأمنية".
وأهاب علاوي "بكافة قواتنا الامنية وبكافة صنوفها وتشكيلاتها الى تحمل مسؤولياتها في حماية ابناء شعبنا والتصدي بحزم لمحاولات عصابات الارهاب والتطرف وافشال مخططاتها الاجرامية
وأفاد مصدر أمني، في وقت سابق ، إن مسلحين مجهولين قاموا في ساعة متقدمة من الليلة الماضية، باقتحام منزل المرشح عن القائمة الوطنية في نينوى فاروق محمد زرزور في قرية اللزاكة التابعة لناحية القيارة جنوب الموصل، وقاموا بقتله بسكاكين قبل ان يلوذوا بالفرار.
طبع الصفحة PDF