بالصور.. نتانياهو يقدم لنظيره الياباني شكولاته بحذاء في "إهانة حقيرة"!!

تأریخ التحریر: : 2018/5/7 22:352033 مرة مقروئة
[أين- متابعة]
أصيب دبلوماسيون بحالة من الذهول بعد أن اكتشفوا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قدم الشكولاته لنظيره الياباني شينزو آبي بحذاء معدني.
وتم تقديم هذه الحلويات خلال عشاء خاص خلال زيارة رئيس الوزراء الياباني إلى إسرائيل الأسبوع الماضي.
وفي الثقافة اليابانية هناك قواعد كثيرة فيما يتعلق بإتيكيت الأحذية، ودائما يتم خلع الأحذية عند الدخول إلى المنازل.
وتسآل دبلوماسي ياباني مستنكراً "من يضع الحذاء على الطاولة؟!".
ويعتقد أن الطباخ الخاص بنتانياهو هو صاحب الفكرة.
وفوجيء الضيف الياباني وزوجته ومرافقيهما من الدبلوماسيين بدخول الطاهي "الشيف" العامل في منزل نتنياهو وهو يقدم الحلوى في حذائين، الأمر الذي للوهلة الأولى أثار انتباه آبي وزوجته وصفقا "للشيف"، لاعتقادهما أن هذا الأمر موجود في الثقافة الإسرائيلية أو اليهودية وأخذا الأمر بروح الدعابة، حسب ما قال البروفيسور بن عامي شيلوني الخبير في الثقافة اليابانية.
ولكن دبلوماسيا إسرائيليا عمل في اليابان، وصف الطاهي بأنه تصرف بشكل ساذج وبعدم مسؤولية، قائلا: "إن أحقر شيء عند اليابانيين هو الحذاء لذلك فإنهم لا يدخلون به المنازل وحتى مكاتبهم تخلوا من الأحذية".
وأضاف الدبلوماسي الإسرائيلي إن ما حصل إهانة وازدراء سياسي وعدم احترام من الدرجة الأولى، مضيفا أن الأمر يشبه أن تضع الحلويات في مجسم خنزير وتقدمها ليهودي.
من جهته عقب دبلوماسي ياباني على الحادثة قائلا: "لا توجد ثقافة في العالم تضع الأحذية على المائدة، وإن كان الطاهي يقصد الفكاهة فإن الأمر غير مضحك أبدا، لقد شعرنا بالإهانة لما حدث لرئيس وزرائنا".
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
طبع الصفحة PDF