إحصائية لـ[أين] تكشف عدد الداعشيات المحكوم عليهن منذ بداية 2018

تأریخ التحریر: : 2018/5/3 13:563134 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
كشفت إحصائية أجرتها وكالة كل العراق [أين] مستندة لبيانات صادرة عن مجلس القضاء الاعلى عن صدور أحكام بالمؤبد والإعدام من المحكمة الجنايات المركزية في بغداد، منذ بداية عام 2018، بحق 47 إمرأة من جنسيات أجنبية مختلفة مدانات بالارهاب ينتمين إلى عصابات داعش الإرهابية.
وصدرت الأحكام، بحسب تواريخها كالآتي:
21 كانون الثاني 2018
صدور حكم بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهمة ألمانية الجنسية من أصول مغربية تنتمي لداعش الإرهابي.
12 شباط
صدور حكم بالسجن المؤبد بحق متهمة تركية الجنسية بعد إدانتها بالتستر على الإرهاب.
19 شباط
حكم بالسجن المؤبد بحق 10 نساء من جنسيات مختلفة بينها التركية والأذرية ينتمين إلى داعش الإرهابي، وآخر بالإعدام بحق إرهابية تركية الجنسية.
26 شباط
حكم بالإعدام بحق 16 امرأة يحملن الجنسية التركية وثبت انتماؤهن لداعش الإرهابي وأقدمن على الزواج من عناصره وتوفير الدعم اللوجستي لهم.
26 نيسان
حكم بالاعدام شنقاً حتى الموت بحق 5 مدانات اثنان منهن يحملن الجنسية الاذرية وثلاث اخريات من دولة قرغيستان لانتمائهن داعش الارهابي، واحكاماً بالسجن المؤبد صدرت بحق 5 مدانات بالارهاب اثنان يحملن الجنسية الروسية فضلا عن مدانتين تحملان الجنسية الاذرية وواحدة فرنسية الجنسية.
3 آيار 2018
قضت المحكمة الجنائية المركزية في بغداد بالسجن المؤبد بحق ثماني إرهابيات أجنبيات ينتمين الى داعش الارهابي من دول مختلفة ثلاثة منهن من تركيا ومثلهما من أذربيجان وواحدة من أوزبكستان واخرى من سوريا.
واوضح القضاء بان الأحكام على هؤلاء الإرهابيات صدرت وفق المادة الثانية من قانون مكافحة الإرهاب مع إبعادهن خارج العراق عن طريق مديرية الإقامة بعد انقضاء مدة محكومياتهن.
طبع الصفحة PDF