مزارع بغداد تسوق أكثر من 44 ألف طن من الحنطة

تأریخ التحریر: : 2018/4/16 11:18429 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أعلنت مديرية زراعة بغداد/ الرصافة، ان الكميات المتوقعة لتسويق محصول الحنطة من قبل الفلاحين والمزارعين تجاوزت 44 ألفاً و338 طناً، ضمن نطاق عمل المديرية.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن "زراعة النهروان أحتلت المرتبة الاولى - على مستوى بغداد- وقد بلغت الكميات المتوقع تسويقها من محصل الحنطة 28 ألف طن وبمساحة 35 الف دونم فيما احتلت زراعة ناحية جسر ديالى المرتبة الثاية بكمية 6803 طن وبمساحة 9330 دونم وجاءت زراعة المدائن بالمرتبة الثالثة وبكمية 4600 طن".
وبين مدير قسم الانتاج النباتي التابع للمديرية انه "تم استكمال كافة الاستعدادات والاجرءات والخطوات من اجل انجاح خطة التسويق التي من المؤمل ان تبدأ منتصف الشهر الحالي وفق الضوابط والتعليمات التي منحت للفلاحين والمزارعين في تسويق محاصيلهم بموجب التسعيرة المعتمدة".
وكانت الشركة العامة لتجارة الحبوب أعلنت أمس عن تحديدها يوم 15 نيسان موعد لانطلاق الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في محافظات الوسط والجنوب، مشيرة الى ان اللجنة المركزية العليا للتسويق اعتمدت على خطة متكاملة لتسويق واستلام محصول الحنطة تتناسب مع حجم الكميات المتوقع تسويقها من قبل الفلاحين والمزارعين وحسب الخطة المعتمدة من قبل وزارة الزراعة لعام 2018".
طبع الصفحة PDF