نقابة المحامين العراقيين تطلق برنامجها "الاول من نوعه" لمراقبة الانتخابات

تأریخ التحریر: : 2018/4/15 18:54610 مرة مقروئة
[أين-بغداد]
أعلنت نقابة المحامين العراقيين، اليوم الاحد، انطلاق برنامجها "الأول من نوعه" لمراقبة الانتخابات النيابية المزمع اجرائها في 12 أيار المقبل.
وقالت نقيب المحامين أحلام اللامي في بيان، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم ان" النقابة ستقوم بتدريب كوادرها من المحامين على اليات الرقابة الانتخابية وبالتعاون مع شبكة عين العراق لمراقبة الانتخابات، وسبل رصد المخالفات، وصياغة التقارير عن سير العملية الانتخابية".
واضافت ان" النقابة ستنشر مراقبيها من المحامين بما يقارب ثلاثة آلاف مراقب على عموم محافظات العراق، كما ستكون هناك تقارير دورية بعد نشر المراقبين، بغية رفعها الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وكذلك الى بعثة الامم المتحدة، والى الرأي العام من خلال مؤتمرات صحفية دورية".
وأوضحت ان" البرنامج سينطلق في اول خطواته لمراقبة الحملات الدعائية، والصمت الانتخابي ويوم الاقتراع بمفاصله الثلاث [افتتاح المراكز ، وسير العملية، والغلق والفرز والعد]".
وتابعت" ستكون كوادر النقابة متواجدة في كافة مراحل العملية الانتخابية وعلى عموم المحافظات العراقية؛ لحين إطلاق النتائج، ومصادقتها من قبل المحكمة الاتحادية العليا".
طبع الصفحة PDF