محكمة كويتية تحكم بالحبس 6 أشهر على ممثلة عراقية

تأریخ التحریر: : 2018/4/12 22:302547 مرة مقروئة
[أين- متابعة]
أصدرت محكمة الجنح الإلكترونية في الكويت، حكماً غيابياً يقضي بحبس الممثلة العراقية مريم حسين 6 أشهر مع الشغل والنفاذ، لإساءتها للفنان الكويتي حسين المنصور في مقطع فيديو.
وتعود الواقعة إلى رفع المنصور دعوى قضائية ضد مريم حسين، لنشرها مقطع فيديو في العام 2016، يسيء إليه، معبِّرة عن عدم احترامها له، وندمها على التعاون معه، وفق ماجاء في تقرير لـ "عربي بوست".
تصريح الممثلة آنذاك، جاء عقب تعليق المنصور على مسابقة ملكة جمال الخليج التي فازت بها مريم، واعتبرت وقتها أنه يسيء إليها في تعليقه على المسابقة.
وظهر حينها منصور في مقطع فيديو يسخر فيه من الممثلة مريم حسين، ومن مشاركتها في الحصول على لقب ملكة جمال فنانات الخليج متهكماً، "على شنو؟". الأمر الذي لم تقبله حسين، وردَّت عليه بأسلوب اعتُبر مستفزاً.
أما الحكم الصادر الآن، فيتضمن إحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة، بعد ادعاء وكيلي الفنان المنصور ضد الممثلة مريم حسين بدفع مبلغ 5001 دينار على سبيل التعويض المؤقت، وفقاً لصحيفة "الأنباء" الكويتية.
ولم تحضر مريم حسين للمحاكمة، وصدر الحكم غيابياً، كما قرَّرت المحكمة تغريمها أيضاً 5 آلاف دينار كويتي، لأنها تسبَّبت في أضرار معنوية لخَصْمها.
ومن المتوقع أن تعترض مريم من خلال محاميها على قرار الحكم، حتى لا تتعرَّض للسجن مباشرة فور القبض عليها، أو التواجد على أراضي الكويت.
والفنان حسين منصور ممثل كويتي في العقد الخامس من عمره، ينتمي إلى عائلة فنية، وبدأ التمثيل في نهاية سبعينيات القرن الماضي.
وتعتبر الفنانة مريم حسين العراقية من الفنانات الشابات المثيرات للجدل، من خلال ما تنشره من صور ومقاطع فيديو توصف بـ "الجريئة".
طبع الصفحة PDF