الرئيس الامريكي: نجري أكبر تعديل على الجيش منذ عهد ريغان

669 مرة مقروئة
[أين- متابعة]
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التزامه بتحديث جيش بلاده والاستثمار فيه قائلا انه يجري حاليا "أكبر" عملية تعزيز عسكري في الولايات المتحدة منذ عهد الرئيس الراحل رونالد ريغان في ثمانيات القرن الماضي.
وقال ترامب في كلمة ألقاها في قاعدة [ميرامار] الجوية التابعة لقوات مشاة البحرية الامريكية بولاية كاليفورنيا، أمس الثلاثاء "اننا نقوم حاليا بأكبر عملية تعزيز عسكري منذ [عهد] رونالد ريغان وإحدى أكبر عمليات التعزيز العسكري التي شهدناها في تاريخ أمتنا على الاطلاق".
وأشار في هذا السياق الى ان الاتفاق الذي توصلت اليه ادارته مع الكونغرس أخيرا بشأن الموازنة للعامين القادمين سيوفر 700 مليار دولار لانفاقها في مجال الدفاع خلال العام الجاري الى جانب 716 مليار دولار خلال العام المقبل واصفا إياه بأنه الانفاق "الأكبر على الإطلاق" في تاريخ الولايات المتحدة و"أكثر بكثير من انفاق أي دولة أخرى على الاطلاق".
وتطرق ترامب في كلمته الى تحديث القدرات النووية الأمريكية وإعادة بناء البنية التحتية النووية الى جانب الاستثمارات في منظومات الأسلحة التي تتجاوز سرعة الصوت والتركيز على الفضاء بصفته نطاقا للحرب.
وأشار ترامب في الوقت نفسه الى ان الولايات المتحدة ستستثمر كذلك في العنصر البشري مؤكدا سعيه خلال العام المقبل لمنح أفراد الجيش أكبر زيادة في أجورهم منذ أكثر من عقد من الزمان".
طبع الصفحة PDF