نائبة: فساد مكتب مفتش عام الصحة يُزكم الأنوف

تأریخ التحریر: : 2018/3/13 12:08412 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، رئيس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس هيئة النزاهة بتطهير مكتب المفتش العام في وزارة الصحة من "العناصر الفاسدة التي تعتاش على الرشوة وابتزاز أصحاب الصيدليات والمذاخر".
وقالت نصيف في بيان لها تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "المدعو [أ . ه‍] يعمل مرافقاً للمفتش العام بالوزارة، وهو عبارة عن سمسار يستلم الأموال بدلاً عن الجهات الأعلى منه، كما يقوم بالتعاون مع الصيدلي [م . ع . م] بابتزاز أصحاب الصيدليات والمذاخر والمختبرات وتهديدهم بالغلق في حال عدم دفع الرشوة".
وبينت، ان "المدعو [أ . ه‍] كان يعمل سائقاً وبات في ليلة وضحاها من أغنى الأغنياء ويمتلك بيوتاً ومحلات لتجارة الهاتف النقال ومكاتب لبيع وشراء العملات".
وأوضحت نصيف، ان "هناك شخصاً يسرق ولا يخشى العقاب أو يكترث للقانون ويدعي انه مسنود من [خاله]، حتى بات محط استهزاء الجميع في الوزارة ويسمى [خالو]" مشددة على "ضرورة تدخل رئيس الوزراء ورئيس هيئة النزاهة والجهات الرقابية المعنية ووضع حد للفساد المتفشي في مكتب المفتش العام بوزارة الصحة والذي بات يزكم الأنوف، وإحالة المفسدين الى القضاء وجعلهم عبرة لغيرهم" حسب قولها.
طبع الصفحة PDF