مكتب العبادي: اتفاق مبدئي وتقدم لحسم ملفات عالقة مع الاكراد

تأریخ التحریر: : 2018/3/8 16:342368 مرة مقروئة
[بغداد: اين]
اوضح المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، انباء كردية أفادت بتوصل حكومتي بغداد واربيل إلى “اتفاق مبدئي” بشأن ملفات الرواتب والنفط والمعابر الحدودية، وفيما أكد أن ملفي المطارات والرواتب على وشك الحسم، اشار إلى وجود تقدم في ملف إدارة المنافذ الحدوية.
وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في تصريح صحفي له اليوم إن “موضوع مطارات إقليم كردستان وصل إلى مراحله الأخيرة وهو على وشك الحسم”، مبينا أن “رواتب لموظفي الإقليم ستطلق قريبا حسبما أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي في مؤتمر الصحافي امس الأول الثلاثاء”.
وأضاف الحديثي، أنه “فيما يخص المعابر الحدودية فان اللجان التخصصية ماتزال تجتمع”، مؤكدا “وجود تقدم جود تقدم في هذا الملف، لكن لا توجد لدي معلومات بشأن حسمه”.
وكانت وكالة “دواڕۆژ” الكردية كشفت في وقت سابق من اليوم الخميس عن توصل حكومتي بغداد واربيل إلى “اتفاق مبدئي” بشأن ملفات الرواتب والنفط والمطارات والمعابر الحدودية.
وكانت مصادر كردية اكدت التوصل الى اتفاث مبدئي بشأن الملفات العالقة، فيما اكد نواب في التحالف الكردستاني ان رءئيس الوزراء يحاول تأخير حسم الملف الى ما بعد الانتخابات النيابية لاغراض انتخابية.
طبع الصفحة PDF