ذي قار تُحيل مشروع نصب محطة الكهرباء الغازية إلى شركة إماراتية

تأریخ التحریر: : 2015/6/16 13:52771 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
أحالت محافظة ذي قار، مشروع نصب محطة الكهرباء الغازية على شركة أوروك الإماراتية، بعد سحب العمل من BGR الهندية متوقعة المباشرة بتنفيذ المشروع خلال 15 يوما.
ونقل بيان للمحافظة، اليوم الثلاثاء، تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه، القول عن المحافظ يحيى الناصري خلال استقباله مدير عام مشاريع إنتاج الغازيات في وزارة الكهرباء ياسر فرحان، ان "وزارة الكهرباء لديها مشاريع محالة منذ عدة سنوات لكنها للأسف لم تباشر فيها وتتابعها بصورة جيدة، ومنها محطة الكهرباء الغازية المحالة على شركة BGR الهندية التي كان يفترض ان تباشر بأعمال نصب المحطة منذ عام 2014 لكنها للان لم تحقق اي نسب انجاز في المشروع".

وأضاف ان "إدارة المحافظة اعترضت في وقت سابق على أداء الشركة وتلكؤها بالعمل لدى وزارة الكهرباء، وطالبتها بسحب العمل من الشركة المذكورة"، مشيرا الى ان "الوزارة استجابت مؤخرا لطلب المحافظة، ومن المقرر إحالة المشروع على شركة أوروك الإماراتية"، متوقعا ان "تحقق الشركة المذكورة تقدما في انجاز المشروع".

وأشار الناصري إلى "الاتفاق مع مدير عام مشاريع إنتاج الغازيات في وزارة الكهرباء خلال زيارته للمحافظة ان تباشر شركة اوروك بالعمل خلال 15 يوما"، موضحا ان "المؤشرات والمعلومات الاولية عن شركة اوروك تشير الى جديتها بالعمل"، لافتا "اننا بانتظار مباشرتها بالعمل ليتم تقييم ادائها على ارض الواقع".

وتابع ان "وزارة الكهرباء في المرحلة الماضية لم تتابع مشاريعها بصورة جيدة، ما ادى الى تلكؤ المشاريع المنفذة بالمحافظة".

وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، قال في 21 كانون الثاني 2015 إن إدارة المحافظة فاتحت وزارة الكهرباء رسميا بسحب العمل من شركة BGR الهندية المتلكئة في نصب محطة الكهرباء الغازية، مبينا ان الشركة ورغم مضي أكثر من عام على تعاقدها على تنفيذ المحطة المذكورة الا انها لم تحقق التقدم المطلوب في مراحل العمل.

وكانت وزارة الكهرباء، أعلنت في 14 تشرين الاول 2013، عن توقيعها عقداً مع شركة هندية لبناء ونصب محطة الناصرية الغازية بطاقة 500 ميغاواط، مشيرة إلى أن المشروع سينفذ بكلفة 246 مليون دولار، مبينة ان المشروع الذي ينشأ على مساحة 550 دونماً وبمدة انجاز تبلغ 18 شهراً.انتهى
طبع الصفحة PDF