محافظ بغداد يستنكر تفجير الطيران بتصريح غريب!!

تأریخ التحریر: : 2018/1/15 13:245009 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أستنكر محافظ بغداد، عطوان العطواني، التفجير الارهابي الذي استهدف العمال في ساحة الطيران في منطقة الباب الشرقي وسط العاصمة بغداد" واصفاً أياه "بالعمل الجبان والدنيء".
وأعرب العطواني بحسب بيان لمكتبه الاعلامي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة عن "أسفه بوقوع هذه الجريمة مقدما التعازي لعوائل الشهداء ومتمنيا للجرحى الشفاء العاجل".
وأشار الى ان "عودة الجماعات الإرهابية الى استخدام نفس الأساليب السابقة في استهداف تجماعات الأبرياء ماهو الى دليل على خسة مخططاتهم وفشلهم في مواجهة القوات العراقية في جبهات القتال".
وأضاف البيان ان العطواني "وفِي الوقت الذي استنكر فيه هذا التفجير دعا القوات الأمنية الى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر لمنع تكرار هذه الاعمال".
وحذر العطواني بحسب البيان، ان "المرحلة المقبلة ستكون صعبة على العراقيين في ظل اقتراب موعد الانتخابات".
وهذا أول تصريح لمسؤول عراقي رفيع يتوقع فيه تزايد التفجيرات مع قرب موعد الانتخابات وهو ما يتضمن بحسب خبراء أمنيون إشارة الى صلة بينها وبين جهات سياسية.
وطالب محافظ بغداد "القيادات الأمنية إعداد خطط جديدة تعتمد بشكل كبير على الجهد الاستخباراتي فضلا عن تنفيذ حملات دهم وتفتيش في المناطق التي تحاول الجماعات المتطرفة استخدامها كملاذات لها خصوصا في أطراف العاصمة".
وكان انتحاريان يرتديان حزامين ناسفين فجرا نفسيهما، صباح اليوم الأثنين، في ساحة الطيران وسط بغداد قرب تجمع للعمال [مسطر] أسفر عن استشهاد 35 مدنياً وإصابة أكثر من 90 آخرين في أعنف هجوم دموي تشهده العاصمة بعد أشهر من الاستقرار الأمني.
وعقد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أجتماعاً طارئاً على خلفية التفجير بقيادات العمليات والاجهزة الاستخبارية في عمليات بغداد وأصدر مجموعة من التوجيهات والقرارات والاوامر المتعلقة بملاحقة الخلايا الارهابية النائمة والقصاص منها والحفاظ على أمن المواطنين" بحسب بيان لمكتبه.
طبع الصفحة PDF