المالكي يحدد شرطاً لمشاركة الدعوة في الانتخابات

تأریخ التحریر: : 2018/1/11 18:101146 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
حدد نائب رئيس الجمهورية الأمين العام لحزب الدعوة الاسلامية رئيس إئتلاف دولة القانون، نوري المالكي، شرطاً لمشاركة حزبه في الانتخابات المقبلة.
وأكد المالكي في رده على اسئلة الصحفيين الموجهة لهعبر نافذة التواصل مع وسائل الاعلام الخاصة بالموقع الالكتروني لمكتبه الاعلامي بشأن موقفه وموقف حزب الدعوة من المشاركة في الانتخابات "دعمه لكل الخيارات المتاحة لاشتراك حزب الدعوة الاسلامية في الانتخابات شريطة ان تكون الخيارات قانونية وتتيح للحزب وكوادره الاشتراك في الانتخابات وتحفظ للدعوة وحدتها ومصلحتها الانتخابية".
وكان مصدر مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي ينتمي لحزب الدعوة عزم العبادي "إطلاق كتلته الوطنية الانتخابية [النصر] العابرة للطوائف" مشيراً الى ان "أعداداً كبيرة من مرشحي الكتل والتحالفات تطلب الانضمام للكتلة بضمنهم المتطوعون الذين حاربوا داعش".
وأضاف ان "العبادي اشترط على المرشحين في كتلته الائتلافية الالتزام بالابتعاد عن المحاصصة في المواقع الحكومية، ودعا الى إختيار المرشحين المهنيين ويتوجه لمشاركة الشباب لبناء مستقبل واعد" مبينا ان "قائمة العبادي الوطنية تشمل كل المحافظات العراقية وستحتل المرأة العراقية موقعاً متميزاً في قائمته".
طبع الصفحة PDF