القبض على 250 مطلوباً وترحيل عوائل الدواعش عن كركوك

تأریخ التحریر: : 2018/1/10 19:04564 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
كشف قائد في الحشد الشعبي عن إلقاء القبض على 250 مطلوباً خلال عمليات تطهير قضاء الحويجة والمناطق المحيطة به غرب محافظة كركوك.
وقال آمر قوات [علي الأكبر] التابعة الى الحشد الشعبي، اللواء علي الحمداني في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه "وصلنا الى نهاية الواجب المكلف به اللواء مع القطعات الامنية والحشد الشعبي في عملية التطهير وفرض الامن في مناطق الحويجة والرياض والرشاد".
وأضاف، ان "القطعات ولليوم السابع على التوالي مستمرة في عمليات التطهير وفرض الامن في مناطق الحويجة والرياض والرشاد" مبيناً أن "هنالك تنسيقا عالياً بين لواء علي الاكبر ولواء 35 الفرقة المدرعة التاسعة وكذلك طيران الجيش".
وأوضح الحمداني "نحن اليوم على مشارف مدينة كركوك وان القطعات تضع البصمات النهائية على هذه المناطق،" مشيرا الى ان "وجود التعامل الانساني الذي تقدمه القوات الامنية والحشد الشعبي للمدارس وكذلك تقديم الخدمات الطبية لجميع المرضى في هذه القرى".
ونوه الى ان "جميع القطعات وصلت الى نهاية الواجب والبدء بخطة جديدة توضع من قبل قيادة العمليات المشتركة وقيادة القوة البرية فيما يخص السيطرة وفرض الامن" منا ان "محور قواتنا واللواء ٣٥ في الفرقة المدرعة التاسعة للجيش كان بعرض 35 كم وعرض 45 كم".
وتابع الحمداني، ان "هذه العملية بنظر الخبراء في الجانب العسكري هي أفضل من العمليات التي سبقتها لان العدو في السابق كان واضحاً أما اليوم فهي عملية تطهير وتفتيش لجميع القرى" كاشفا عن "إلقاء القبض على أكثر من 250 مطلوباً في كافة القواطع فضلا عن ترحيل عوائل الدواعش الى أماكن خصصت من قبل الدولة في عمليات كركوك".
وأكد انه "ولليوم السابع لعمليات إعادة الأمن للحويجة ومحيطها شهد وصول جميع المحاور الى المراحل النهائية من إنجاز المهام".
طبع الصفحة PDF