بالصور.. براعم العراق يكتسحون جوائز البطولة العالمية للرياضيات

تأریخ التحریر: : 2017/12/13 22:402739 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أثنى وزير التربية محمد اقبال، على فريق البراعم العراقي المشارك في البطولة العالمية للرياضيات المقامة في ماليزيا، وذلك بمناسبة حصوله على اعلى نسبة من الجوائز في المسابقة.
وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "الفريق العراقي شارك عن طريق مركز تنمية الإبداع بـ ١١ متسابق ومن مختلف الفئات العمرية في المسابقة وبمشاركة أكثر من ٧٢ دولة".
وأضاف أن "العراق شارك بمتسابق واحد لفئة ٥ سنوات، ومتسابق واحد لفئة ٦ سنوات، وتسعة متسابقين للفئة من ٧ ولغاية ٩ سنوات والتي حاز العراق في هذه الفئة على المركز الأول، حيث حصل على خمسة جوائز متفوقا من حيث عدد الفائزين على روسيا وماليزيا، فيما حصل المتسابق العراقي في فئة الست سنوات على المركز الثاني عالميا".
كما أكد وزير التربية ان "الوزارة تسعى بشكل دؤوب إلى تشجيع الطاقات الصغيرة عن طريق تطوير وتحديث نظام مدارس الموهوبين لما يمتاز به الطالب العراقي من مقدرة معرفية عالية تفوق اغلب الدول".
وأشار الى ان "توجيهاته شملت استثمار صندوق التربية في رعاية براءات الاختراع والتصويت على تنفيذ نظام العالم الصغير، وهي بمجموعها تصب في إطار تشجيع التعليم وتنميته لدى الطاقات العراقية الصغيرة".
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
طبع الصفحة PDF