قيس الخزعلي: الحشد أكبر مفخرة في تاريخ العراق منذ سومر

تأریخ التحریر: : 2017/12/13 22:22439 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الأربعاء، أن الحشد الشعبي أكبر مفخرة في تاريخ العراق منذ حضارة سومر".
وقال الخزعلي في كلمة متلفزة له، إن "الحشد الشعبي هو أكبر مفخرة في تاريخ العراق على الاطلاق منذ حاضرة سومر"، مشددا على ضرورة "انصاف مقاتلي الحشد الشعبي ومعالجة جرحاه وتكريم عوائل الشهداء".
وأضاف الخزعلي، أن "قوات الحشد الشعبي شاركت في تحرير جميع الأراضي العراقية من سيطرة داعش الإجرامي باستثناء مدينتي الرمادي والموصل"، مؤكدا على "التزام الحشد الشعبي بتوجيهات وتعليمات رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي".
ولفت إلى أن "الحشد الشعبي ساهم بإعادة جزء كبير من النازحين إلى مناطق سكناهم باستثناء المناطق التي تشهد مشاكل اجتماعية وامنية"، مبينا أن "الحشد ساهم ايضا بإعادة بعض القطع الاثرية إلى المتحف العراقي".
ودعا الخزعلي الحكومة الاتحادية إلى ضرورة "انصاف مقاتلي الحشد الشعبي ومساواتهم مع اقرانهم في وزارتي الداخلية والدفاع خصوصا وانهم ما زالوا متعاقدين".
وأعلن الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق إطلاق مبادرة "ابدأ بنفسك" لإزالة مظاهر عسكرة المجتمع بعد القضاء على داعش الإجرامي" داعياً إلى "حصر كافة انواع الأسلحة بيد الأجهزة الأمنية".
وأضاف ان الحملة "لإزالة مظاهرة عسكرة المجتمع والقيام بخطوات ومبادرات تدعم الوضع المدني والسلم الأهلي في مرحلة ما بعد داعش".
وشدد الخزعلي على ضرورة أن تكون "المرحلة المقبلة مرحلة استقرار وآمان وتثبيت التلاحم الوطني وانخفاض النفس الطائفي"، داعيا إلى "حصر كافة انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة وحتى الخفيفة بيد الأجهزة الأمنية".
طبع الصفحة PDF