الاولمبية تعلق كافة أنشطتها بعد اعتبارها كياناً منحلاً

تأریخ التحریر: : 2017/12/13 18:36942 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أصدرت الأولمبية العراقية، قرارا، بتعليق كافة أنشطة اللجنة، لحين إيجاد الحلول القانونية، بعد صدور حكم قضائي، باعتبارها كيانا منحلا.
وذكرت اللجنة الأولمبية، في بيان لها "لا علاقة لنا بأي جهد سياسي للنظام السابق، نؤكد استعدادنا التام للتفاني في حماية حقوق الرياضيين العراقيين، بما يكفله الدستور".
وتابع البيان "جميع الحقائق تثبت أن اللجنة الأولمبية الحالية لا تمثل امتدادا عمليا وسلوكيا لأولمبية العصر السابق، والتي قادها عدي صدام".
وشدد البيان، على الدور الوطني الذي لعبته اللجنة الأولمبية الوطنية الحالية، في نشر ثقافة التلاحم الشعبي، وبظروف استثنائية، كما حدث في انتصارات منتخب أسود الرافدين في بطولة أمم آسيا 2007.
وسرد البيان، بعض القرارات، ومنها تعليق الإجراءات الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية العراقية، لحين إيجاد الحلول القانونية الأصولية.
كما نوه البيان، إلى تحمل الاتحادات الرياضية، الإجراءات القانونية الناجمة عن أية خطوات، تقوم بها خارج السياقات القانونية، لقانون الاتحادات الرياضية رقم 16 لسنه 1986.
وأكد البيان، تبني اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، فتح جميع القنوات، لإيجاد صيغ مشتركة وحلول، تجنب العراق العقوبات الدولية.
طبع الصفحة PDF