من هي [الرايات البيضاء] وكيف سيواجهها الحشد؟

تأریخ التحریر: : 2017/12/12 21:573139 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أعلن قائد محور الشمال بالحشد الشعبي أبو رضا النجار، اليوم الثلاثاء، عن قرب إنطلاق عمليات تطهير الجبال المطلة على قضاء طوزخورماتو للقضاء على ما يسمى بجماعة "الرايات البيضاء".
وقال النجار في تصريح لموقع الحشد الشعبي ان، "الايام المقبلة ستشهد انطلاق عمليات مشتركة بين القوات الأمنية والحشد الشعبي لتطهير الجبال المطلة على القرى التركمانية بقضاء طوزخورماتو".
واضاف أن "القرى التركمانية بالقضاء تشهد استهدافات عدة بين فترة وآخرى، وآخرها كانت صباح اليوم حيث استهدفت القرى بثمانية هاونات اسفرت عن استشهاد مدني وجرح اخرين، بالاضافة الى تدمير عدد من المنازل".
وتابع النجار، أن "قواتنا بدأت بقصف موقع الانفصاليين بالراجمات محققة اصابات دقيقة في صفوفهم كخطوة اولى لحين انطلاق العمليات والتقدم بعمق المناطق التي يستهدفون المدنيين من خلالها".
واوضح النجار، أن "هذه المجاميع تتكون من مجموعات من الانفصالين وانصار السنة ومجاميع من البيجاك واحرار السنة اطلقوا على انفسهم مسمى جماعة [الرايات البيضاء]"، لافتا إلى أن "القوات الأمنية تمتلك معلومات دقيقة عن تلك المجاميع".
من جانبه ناشد عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان علي البياتي رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الثلاثاء، بالتدخل العاجل لإغاثة أهالي طوز خورماتو من الاستهداف المتكرر من قبل العصابات الإرهابية والمجاميع الخارجة عن القانون.
وقال البياتي في بيان له، إن "المفوضية تلقت نداءات استغاثة من أهالي طوز خورماتو لإنقاذهم من القصف المتكرر الذي تشنه العصابات الإرهابية وبعض الخارجين عن القانون كان آخرها ما شهده القضاء صباح اليوم إذ تعرضت الأحياء السكنية لقصف مكثف بالهاونات أسفر عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى".
وأكد البياتي على ضرورة "اتخاذ إجراءات عاجلة وإصدار أوامره للقوات الأمنية بالتحرك لملاحقة هذه العصابات"، مطالبا بأهمية "وضع خطط أمنية محكمة لحماية القضاء والمناطق المحيطة ومنع تكرار هذه الخروقات".
طبع الصفحة PDF