أمانة مجلس الوزراء تصدر تعميماً للمحافظات بالترويج لجباية الكهرباء

تأریخ التحریر: : 2017/12/7 21:20355 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أصدرت الامانة العامة لمجلس الوزراء، تعميما للمحافظات، بشأن البدء بالحملة الاعلامية لنظام الجباية الجديد للطاقة الكهربائية "المثيرة للجدل".
وأكدت أمانة مجلس الوزراء في بيان لها، ان "موافقة رئيس مجلس الوزراء [حيدر العبادي] التي وردت في التعميم تخص اطلاق الحملة الاعلامية الشاملة في كل المحافظات ولم تستثن اي محافظة".
وأضافت ان العبادي "أكد مراراً عزمه وعزم الحكومة على المضي بتنفيذ نظام الجباية الشامل في كل المحافظات مع اجراء التقييم المستمر له بما يضمن توفير الطاقة الكهربائية لاربع وعشرين ساعة للمواطن وللمنشآت آخذين بنظر الاعتبار ان الفئات محدودة الدخل ومتوسطة الدخل ستكون المستفيد الأكبر من ذلك، لذلك نأسف للخلل في التعميم".
وأشارت الى ان "الجباية لكل العراق ولا تستثنى اي محافظة وتوجيه رئيس مجلس الوزراء والحكومة يؤكد ذلك، وان الحملة الاعلامية حول الجباية للمحافظات المحررة تختلف عن الحملة الاعلامية للمحافظات الاخرى لان البنى التحتية في المناطق المحررة مدمرة وبحاجة الى وقت لاعمارها، فمن غير المنطقي البدء بحملة اعلامية حول جباية الكهرباء والبنى التحتية التي تزود الكهرباء غير متوفرة".
ولفتت الى إن "العمل جارٍ في تلقي رخص العمل لكي تنفذ مشاريع الجباية في المناطق المحررة بأسرع وقت، متزامنة مع تأهيل المحطات الكهربائية، لذا وضع الفريق الاعلامي خطة متدرجة، بدأت فعلا فيما يخص المحافظات، باقامة ندوات، وعرض توضيحات مختلفة عبر وسائل الاعلام المختلفة".
وأوضحت أمانة مجلس الوزراء "أما المحافظات الثلاث المحررة فقد بيّن ممثل اعلام وزارة الكهرباء ضرورة تاجيل الخطة واقامة الندوات لحين التنسيق مع الجانب الامني وتوفير البنى التحتية لتجهيز الكهرباء وتامين الحضور الاعلامي لتغطيتها في مبنى مجالس المحافظات، وستعلن الوزارة عن مواعيد الندوات".
وتابع البيان ان "وزارة الكهرباء أكدت هذا اليوم انها ستطلق برنامج الندوات الذي اعدوه والذي يبدأ بأول ندوة في سامراء الاسبوع المقبل، كما ان جامعة الموصل عقدت باكورة نشاطها الاعلامي هذا اليوم للتوعية ببرنامج نظام الجباية الجديد.. وستنفذ الانشطة الاعلامية في المناطق الاخرى تباعاً".
طبع الصفحة PDF