الخارجية الايرانية: قرار ترامب أحمق واستفزازي

تأریخ التحریر: : 2017/12/6 22:26167 مرة مقروئة
[أين- متابعة]
أدانت وزارة الخارجية الايرانية في بيان لها اليوم الاربعاء قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشأن القدس، مؤكدة أن هذا القرار يعتبر خرقا للقرارات الدولية.
واستنكرت الخارجية الايرانية بشدة هذه الخطوة من قبل الادارة الأمريكية واعتبرتها قرارا استفزازيا وأحمقا".
وأكد البيان أن الجمهورية الاسلامية أكدت وتؤكد دائما أن عدم وجود استقرار في الشرق الاوسط سببه هو استمرار احتلال الاراضي الفلسطينية والدعم اللامحدود من امريكا لهذا الكيان وحرمان الفلسطينيين من حقوقهم المشروعة في تشكيل دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرف.
وتضمن بيان الخارجية ان مدينة القدس التي يتواجد فيها المسجد الاقصى قبلة المسلمين الاولى، جزء لايتجزأ من فلسطين واحدى اهم الاماكن الاسلامية الثلاثة المقدسة وتتمتع بمكانة واهمية خاصة لدى المسلمين.
وتابع بيان الخارجية ردا على قرار ترامب "ليس خافياً على احد ان هذا الكيان ومن اجل السيطرة الكاملة على هذه المدينة جعل على جدول اعماله خطوات عديدة منها اخراج السكان الاصليين واغتصاب ممتلكاتهم واراضيهم واستبدالهم باليهود بهدف تغيير التركيب السكاني لهذه المدينة وتدمر الاثار والاماكن الاسلامية المقدسة والاعتداء على حرمة المسجد الاقصى عبر توفير امكانية دخول اليهود المتطرفين الى هذا المكان الاسلامي وفرض قيود على المسلمين في الزيارة والمشاركة في صلاة الجمعة ونسف حقوق المواطنة للسكان الفلسطينيين".
طبع الصفحة PDF