الأمل يعود بقوة لإيطاليا للمشاركة في كأس العالم!

تأریخ التحریر: : 2017/11/23 19:182359 مرة مقروئة
[أين- متابعة]
الحلم لا يزال قائما لمشاركة إيطاليا في كأس العالم، والسبب بيرو المنتخب الذي تأهل لمونديال روسيا 2018.
وأكدت صحيفة [ليبيرو] في بيرو أن المنتخب البيروفي قد يُحرم من المشاركة بالمونديال بسبب التدخل الحكومي في كرة القدم.
والسبب في التدخل الحكومي لتقديم أحد مشروعات القانون التي تسعى للسيطرة على الاتحاد البيروفي لكرة القدم بشكل يمنع إعادة انتخاب أعضاء الاتحادات الرياضية.
وإذا تم إقصاء بيرو بالفعل، سيتعين على الفيفا اختيار منتخب آخر للذهاب إلى روسيا بدلا منها، علما بأن هذه المؤسسة الكروية لها الحق في تحديد هذا الفريق البديل بدون تدخل من أي جهة أخرى.
والمنتخب الإيطالي في حال تأكيد هذه الأخبار سيكون ضمن أقرب المنتخبات التي قد يتم تأهلها إلى المشاركة في المونديال.
ةمن بين المنتخبات التي قد ترشح للمشاركة في المونديال هولندا وتشيلي ونيوزلندا في حال خروج بيرو.
وطبقا للوائح الفيفا، لا يسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم بتدخل حكومات الدول في تعيين أو عزل أعضاء الاتحادات المحلية، وفي حال حدوث ذلك سيحق للفيفا إقصاء هذا البلد من كافة المسابقات، بما فيها المونديال.
ونظرا لتاريخها وإنجازاتها الكبيرة تعتبر إيطاليا من أبرز المرشحين للذهاب للمونديال خاصة أن هذه هي المرة الأولى التي تغيب عنها إيطاليا عن البطولة منذ 60 عاماً.
ويبدو أن حلم بوفون المشاركة في المونديال سيتحول إلى حقيقة، والفيفا قد يختار إيطاليا نظرا لتاريخها الكبير في مشاركات كؤوس العالم.
وإذا تم إقصاء بيرو فسيكون الأتزوري الأقرب في ظل تردد اسم منتخب تشيلي بطلة كوبا أمريكا وهولندا التي خرجت أيضا من المونديال، فهل يعود الأمل بالفعل للمنتخب الإيطالي ويشارك في مونديال روسيا؟.
طبع الصفحة PDF