مجلس الوزراء يؤسس شركة للملاحة الجوية ويخصص درجات للكلية العسكرية [موسع]

تأریخ التحریر: : 2017/11/21 20:13911 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أسس مجلس الوزراء شركة للملاحة الجوية وخصص درجات للكلية العسكرية.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "عقد مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي حيث صوّت المجلس على تخصيص درجات وظيفية للكليات العسكرية، وصوّت على محضر اللجنة العراقية الاردنية المشتركة المشكلة بموجب الامر الديواني رقم 15 لسنة 2017، وتم التصويت على مشروع قانون تعديل قانون الشركات رقم 21 لسنة 1997، والتصويت على مشروع قانون التعديل الاول لقانون الحجرالزراعي رقم 26 لسنة 2012".
ووجّه مجلس الوزراء "بتشكيل لجنة لتقييم المشاريع الستراتيجية التي من الممكن انجازها بالكامل العام المقبل من اجل ترتيب اولويات العمل وعدم هدر المال في مشاريع لا تشكل اهمية للمواطن ونسب انجازها متدنية".
وأضاف كما "تم التصويت على تأسيس الشركة العامة للملاحة الجوية لضمان ادارة وطنية كفوءة لادارة الاجواء العراقية وتحسين وضع العاملين في هذا القطاع المهم، كما صوّت المجلس على اطفاء ديون أجور الكهرباء في قضاء حديثة".
وتسلم مجلس الوزراء "تقريراً عن الضرر الذي ترتّب على الهزة الارضية التي حدثت يومي 11 و12 تشرين الثاني 2017 في مناطق اقليم كردستان وخانقين، ووجه بتنفيذ الاجراءات اللازمة بشأن ذلك".
كما صوّت مجلس الوزراء على مشروع قانون الرعاية الاجتماعية رقم 126 لسنة 1980 واحالته الى مجلس النواب.
طبع الصفحة PDF