نصر الله: بانتظار ان يعلن العراق نصره النهائي على داعش لسحب كوادرنا

تأریخ التحریر: : 2017/11/20 21:50843 مرة مقروئة
أكد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، اليوم الاثنين أن" إعلان العراق النصر النهائي على "داعش" لم يعد بعيدا".





وقال في في خطاب متلفز اليوم" إن ما "حصل في الأسبوع الماضي إنجاز عظيم على الحدود السورية العراقية، كما أكد على أهمية تحرير مدينة البوكمال السورية ومدينة راوة العراقية من سيطرة عصابات "داعش".

وأفاد في السياق بأن إعلان العراق النصر النهائي على "داعش" لم يعد بعيدا.

وبين أن "الهزيمة المطلوبة لحقت بداعش ولم تعد هناك حاجة لبقاء كوادر لحزب الله في العراق"، مشددا على أن التنظيم لم ينته بعد.

واعتبر نصر الله أن المهمة أنجزت في انتظار إعلان النصر العراقي لاتخاذ الخطوات المناسبة حول وجود قيادات وكوادر حزب الله في العراق.


وذكر نصر الله ان الحريري "بالنسبة إلينا، ليس مستقيلا الى حين عودته. وعندما نفهم كل شيء سنقول ما لدينا، ونحن منفتحون على كل نقاش.

من جهة اخرى، قال الأمين العام لحزب الله أن الولايات المتحدة قدمت تسهيلات لـ"داعش" وأمنت خروج عناصره لمناطق سيطرة "سوريا الديمقراطية".

وتابع بأن القوات الأمريكية منعت قصف "داعش" وقدمت للتنظيم معطيات حول مواقع القوات السورية، مشيرا إلى أن الأمريكيين أمنوا غطاء جويا للتنظيم وعناصره في منطقة شرقي نهر الفرات بالكامل.
طبع الصفحة PDF