كاظم الساهر غير مرحب به في السعودية والغاء حفلاته بسبب جنسيته

تأریخ التحریر: : 2017/11/20 20:533030 مرة مقروئة
في مفاجأة لكل جمهوره، ألغت "الهيئة العامة للترفيه" السعودية، الحفلات التي كان من المقرر أن يحييها المطرب العراقي كاظم الساهر في السعودية للمرة الأولى، في أواخر شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.
وحذف موقع "روزنامة الترفيه"، التابع لـما يسمى بـ "الهيئة العامة للترفيه"، حفلات كاظم الساهر من الروزنامة، بل وألغى الصفحة الخاصة بحفلاته.

وكانت "الهيئة العامة للترفيه" أعلنت، عبر "تويتر"، عن إحياء المطرب كاظم الساهر لحفلين في الرياض وجدة، يومي 28 و29 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
وبينما لم تكشف "الهيئة العامة للترفيه" عن أسباب إلغاء الحفلات، فإن تقارير أشارت إلى أن السبب هو حمل كاظم الساهر للجنسية القطرية.

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت، في شهر يونيو/حزيران، عن مقاطعتها لدولة قطر الخليجية، بعدما اتهمتها بدعم جماعات إسلامية متشددة.

وبحسب صحيفة "المدينة" السعودية، فإن كاظم الساهر نال الجنسية القطرية في عام 2010، وقال: "هذا تكريم وأتشرف به، وهو تكريم من قطر وأمير قطر نتشرف فيه، ونحن وطن عربي واحد، لماذا ينتقدوني؟ الآن نصف العراقيين يحملون جنسيات أمريكية وأوروبية وعربية، لماذا كاظم تثار حوله هذه الأسئلة؟".
طبع الصفحة PDF