نائب يكشف أرقاماً مهمة عن رواتب أعضاء البرلمان والوزراء

تأریخ التحریر: : 2017/11/15 20:492180 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
كشف نائب عن أرقام مهمة عن رواتب أعضاء البرلمان والوزراء السابقين والحاليين.
وقال مشعان الجبوري في صفحته على الفيسبوك، أن "قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي بتخفيض رواتب النواب وعدد حراسهم الى النصف وفر على خزينة الدولة ٧٨ مليار دينار سنويا اي ٢٣٤ مليار دينار خلال ثلاث سنوات!!".
وأضاف ان "التخفيض شمل أيضاً رواتب الجمعية الوطنية الذين منحوا انفسهم رواتب تقاعدية عن خدمة التسعة اشهر تكلف الدولة اكثر من ثلاثين مليار دينار سنويا عدا حراساتهم وكذلك الحال لاعضاء الدورة الاولى والثانية الذين لم يجددوا وعددهم اكثر من ٣٠٠ نائبا شملهم تخفيض الراتب".
ورجح الجبوري ان "ما تم تخفيضه برواتب ومخصصات النواب والوزراء سواء المستمرين بالخدمة او المتقاعدين وحراساتهم خلال ثلاث سنوات الماضية بلغ اكثر من ترليون دينار وهو ما يساوي ميزانية الحشد السنوية".
ولفت الى ان "تورط الطبقة السياسية متمثلة بالمجلس الوطني المؤقت والجمعية الوطنية ودورات مجلس النواب الثلاث بمنح انفسهم امتيازات ورواتب خيالية كانت قرارات معيبة يجب التخلص منها حيث نجح العبادي بقرار شجاع واحد بتوفير ترليون دينار منها خلال ثلاث سنوات" مؤكدا ان "الشعب العراقي يستحق ان يعرف الحقائق عن تورطنا بمنح انفسنا امتيازات على حساب جياعه".
واختتم كلامه بالقول "اعتقد ان تحسن الوضع الامني واندحار داعش يجعل من قرار جديد من العبادي من تخفيض اعداد الحمايات مرة اخرى أمراً ضرورياً وهو ممكن ايضا وسيوفر أموالاً كبيرة على خزينة الدولة".
يشار الى ان أعضاء مجلس الوزراء من وزراء ورئيس الوزراء ونوابه يتسلمون أيضاً رواتب تقاعدية كبيرة بعد 2003.
طبع الصفحة PDF