بالفيديو.. الفتلاوي للعبادي: هل تشملك حصة الساكتين عن موازنة الاقليم؟

تأریخ التحریر: : 2017/11/7 23:535052 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
دعت النائبة حنان الفتلاوي رئيس الوزراء حيدر العبادي الى توضيح إتهامه "للساكتين" في السنوات الماضية عن منح نسبة 17% من الموازنة المالية الاتحادية لاقليم كردستان.
وقالت الفتلاوي في صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي [فيسبوك] ان العبادي قال "في مؤتمره الصحفي اليوم رداً على سؤال أحد الصحفيين حول تقليل حصة كردستان من ١٧٪‏الى ١٢٪‏ [أنا اطبق منهج العدالة، والذين كانوا يسكتون على هذه الحصة ربما كان لديهم حصة منها] !!".
وأضافت الفتلاوي مخاطبة العبادي "بدايةً أنا اتفق معك دولة الرئيس ان منهج العدالة يجب ان يطبق وحصة كردستان هي ١٢٪‏ حسب نسبة نفوسهم، وانا بُحَّ صوتي لسنوات وانا اطالب مع كل موازنة بتقليلها ولا أحد يستجيب لي بما فيهم انت عندما كنت رئيساً للجنة المالية [النيابية] لأربع سنوات".
وسألت الفتلاوي رئيس الوزراء "هل تذكر عندما قدمتُ أنا لك طلباً مكتوباً لتقليل الحصة ورفضت عرضه للتصويت بحجة انه سيخلق أزمة ؟؟؟؟".
ونوهت "للتذكير دولة الرئيس انت كنت رئيساً للجنة المالية لاربع سنوات وللجنة الاقتصادية [النيابية] أربع سنوات فلماذا لم تبادر بتقليل الحصة والقرار كان بيدك ؟؟؟" مشيرة "هل يشملك الإتهام بان الساكتين على نسبة ١٧٪‏ ربما يكون لهم نسبة منها؟؟؟".
طبع الصفحة PDF