الخارجية تجري تغييرات واسعة للسفراء العراقيين

تأریخ التحریر: : 2017/11/2 23:554378 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
تعتزم وزارة الخارجية إجراء تغييرات واسعة للسفراء العراقيين في عدد من دول العالم.
وبحسب وثيقة أفادت بأن الاوامر الوزارية التي تنص على نقل بعض السفراء العراقيين الى مقر الوزارة في بغداد شملت السفير العراقي في السويد [بكر فتاح حسين] وفي الدنمارك [علاء حسين موسى] وفي الجزائر [عبد الرحمن حامد] وفي كوريا الجنوبية [وديع بتي] والهند [فخري حسن ال عيسى] وبريتوريا [سعد جواد قنديل] والنمسا [عدي موسى الخيرالله] وهولندا [سيوان صابر مصطفى] ونيروبي [زيد عز الدين].
واشار القرار الى ضرورة التحاق السفراء المذكورين الى مقر الوزارة في موعد اقصاه 20 كانون الاول المقبل.
واصدرت الخارجية العراقية امرا وزاريا آخر بإحالة السفراء [جواد كاظم الهنداوي] في بروكسل، و[سعد محمد رضا] في البرتغال، و[مثيل ضايف مجيد السبتي] في فنلندا، و[جابر حبيب جابر] في تونس الى التقاعد لبلوغهم السن القانونية.
كما شمل القرار الوزراء المفوضين [حكمت داود جبو] دائرة اسيا، و[مظفر طاهر حاجي] في ستوكهولم، و[حسين علي عباس في دبي] لبلوغهم السن القانونية أيضاً.
وصدر أمر وزاري أيضاً يقضي بترأس السفير [قاسم عسكر] الدائرة الاقتصادية والسفير [حازم احمد اليوسفي] الدائرة القانونية والسفير [قحطان طه الخفاجي] الدائرة القنصلية والسفير [محمد حكيم الربيعي] دائرة الاتصالات والمعلومات والسفيرة الدكتورة [آمال موسى الربيعي] دائرة افريقيا في وزارة الخارجية العراقية.
طبع الصفحة PDF