عاجل الغانمي يرفع العلم العراقي على معبر فيشخابور مع سوريا

تأریخ التحریر: : 2017/10/30 19:173396 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
وصل رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عثمان الغانمي إلى معبر فيشخابور الحدودي مع سوريا، مساء اليوم الاثنين، ورفع العلم العراقي عليه.
وقال مصدر في وزارة الدفاع إن "رئيس أركان الجيش وصل إلى معبر فيشخابور، ورفع العلم العراقي هناك".
وبدأت القوات العراقية الاتحادية في 16 تشرين الأول الجاري عملية فرض الأمن والقانون، في المناطق المتنازع عليها، بعد إمهال الإقليم عدة أيام لإلغاء نتائج الاستفتاء الذي أجراه في 25 أيلول الماضي.
وكانت وسائل إعلام كردية، ذكرت اليوم الاثنين، أن القوات الاتحادية والبيشمركة توصلتا إلى اتفاق ينص على نشر قوات مشتركة عراقية كردية، في ثماني مناطق متنازع عليها في محافظة نينوى.
ونقلت عن مصادر مقربة من الحزب الديمقراطي الكردستاني، قولها اليوم، ان المناطق التي تم الاتفاق على نشر قوات اتحادية وكردية فيها في محافظة نينوى، هي [المحمودية وشيخان وسحيلة والقوش وخازر وفايدة والكوير ومقلوب]" مشيرة إلى ان "الجانبين تفاهما بشأن نشر قوات حرس الحدود و البيشمركة إضافة لقوات اميركية في معبر فيشخابور الحدودي مع سوريا".
واوضحت أن الجانبين اتفقا خلال جولتين من المباحثات رعاها التحالف الدولي، وأجريت في قيادة عمليات نينوى، على حل باقي القضايا العالقة وفقا للدستور، حيث اتفقا على الحدود الحالية لإقليم كردستان.
وكانت الحكومة المركزية في بغداد أكدت في وقت سابق، أن إعادة انتشار القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها لن يتجاوز حدود عام 2003.
طبع الصفحة PDF