وفد سعودي تجاري كبير يصل الى بغداد

تأریخ التحریر: : 2017/10/19 23:53663 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
وصل وفد تجاري كبير من السعودية الى العاصمة بغداد للمشاركة ضمن الجناح السعودي في معرض بغداد الدولي بدورته الـ44، خلال الفترة من 21 إلى 30 تشرين الاول الجاري ممثلاً بـ 60 شركة من مختلف القطاعات الصناعية والخدمية.
وذكر بيان لإعلام وزارة النقل تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه "بعد مرور يوم على استقباله طائرة [فلاي ناس] السعودية، استقبل وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، اليوم الخميس، طائرة الخطوط الملكية السعودية وعلى متنها وفداً سعودياً كبيراً يعد الأكبر بعد انقطاع دام 27 عاما بين البلدين، بحضور القائم باعمال السفارة السعودية في العراق عبد العزيز الشمري ومدير عام سلطة الطيران المدني العراقي حسين محسن ومدير عام الخطوط الجوية العراقية المهندس ميران فريد".
وبين الحمامي خلال استقباله الوفد السعودي ان "ملامح الفرح والسعادة ارتسمت على وجوه الجميع في مطار بغداد الدولي وهو يحتضن أشقاءه لتكون الانطلاقة الحقيقية بين البلدين الشقيقين والتي أعطت رسالة واضحة تحمل المحبة والسلام والتآخي عبر رحلتين متواليتين الى العاصمة بغداد".
وأضاف ان "سلطة الطيران المدني العراقي ستأخذ على عاتقها مهمة التنسيق والتواصل مع الجانب السعودي لتنظيم جداول وتوقيتات محددة للرحلات الجوية المنتظمة بين البلدين الجارين".
وأشار الشمري الى "قدوم طائرة الملكية السعودية الى مطار بغداد الدولي وعلى متنها اكثر من مئتي شخصية من مختلف المجالات للمشاركة بفعالية اكبر في معرض بغداد الدولي بدورته 44".
وثمن الشمري حفاوة الاستقبال والضيافة من قبل العراقيين مما يدل على أصالة وعراقة هذا البلد الطيب.
وكان وزير النقل استقبل أمس طائرة تابعة لشركة فلاي ناس السعودية في حادثة تعد طيبة لعودة العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات.
طبع الصفحة PDF