عاجل منتخب الناشئين يفوز على تشيلي 3-0 ويقترب للدور الثاني بمونديال الهند

تأریخ التحریر: : 2017/10/11 20:50531 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
قاد محمد داوود، منتخب العراق لتحقيق فوز عريض على تشيلي 3-0 اليوم الأربعاء بالجولة الثانية بالمجموعة السادسة بكأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً، والذي تستضيفه الهند.
وسجَّل داوود هدفين في الدقيقتين [6، 68]، فيما تكفَّل لاعب تشيلي ديجو فالنسيا، بتسجيل الهدف الثالث للعراق بالخطأ في مرماه [82]، وأضاع داوود ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة.
ورفع المنتخب العراقي رصيده لـ4 نقاط، بعدما كان قد تعادل مع المكسيك في الجولة الأولى [1-1]، بالمرتبة الثانية بالمجموعة، وبات في حاجة لنقطة من مباراته الأخيرة أمام إنجلترا [المتصدرة بـ6 نقاط] للتأهل للدور الثاني.
وبدأ المنتخب العراقي، المباراة بقوة، ونجح محمد داوود في تسجيل الهدف الأول بعدما خطف الكرة من بين أقدام مدافعي منتخب تشيلي، وسدَّدها داخل الشباك.
واستمر المنتخب العراقي بذات الوتيرة بالضغط على منافسه، وكاد أن يعزز النتيجة لولا التسرع في إنهاء الهجمات، فيما لم يختبر حارس العراق علي عبادي، طيلة الشوط الأول.
في الشوط الثاني، بدأ منتخب تشيلي بأفضلية في الاستحواذ، والمحاولة على مرمى العراق، وكاد أن يعدل النتيجة من تسديدة قوية للاعب جوميس إلا أن كرته مرت بجوار القائم.
لكن المنتخب العراقي، استفاق بعد البداية القوية لتشيلي، وتمكن من إحراز الهدف الثاني عن طريق محمد داوود الذي تحصل على ركلة حرة بالقرب من منطقة الجزاء ينفذها داخل الشباك محرزًا الهدف الثاني د 68.
واستمر المنتخب العراقي على هجومه، حتى تمكن من إحراز هدف ثالث بنيران صديقة، عندما نفذ محمد رضا جليل ركلة ركنية، ارتطمت بقدم المدافع فالنسيا، ودخلت المرمى 82.
وأهدر محمد داوود فرصة الانفراد بهداف البطولة بإهداره ركلة جزاء في الدقيقة 90، التي تألق الحارس في صدها.
طبع الصفحة PDF