حكم غيابي بالسجن لمحافظين سابقين في ديالى

تأریخ التحریر: : 2017/9/20 10:34221 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
كشفت هيئة النزاهة عن صدور حكمٍين غيابيَّينِ منفصلين بحقِّ محافظي ديالى السابقين [عبد الناصر المنتصر بالله] و[عمر عزيز حسين] يقضيانِ بالسجن، وفقاً لأحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات؛ لإلحاقهما الضرر بالمال العامِّ.
وأكدت دائرة التحقيقات في النزاهة، في معرض حديثها عن تفاصيل قراري الحكم، أنَّ محكمة جنايات ديالى الثانية أصدرت حكماً غيابياً بحقِّ المدان الهارب [عبد الناصر المنتصر بالله محمد]؛ لمخالفته واجباته الوظيفيَّة، وإجراء العقود بأسلوب الدعوات المباشرة دون سندٍ قانونيٍّ وابرام عقدٍ مع إحدى الشركات التركيَّة للعمل في مدينة بعقوبة، وقيامه بتوجيه مدير بلديَّة بعقوبة باستخدام آليات المديريَّة المذكورة للعمل مع الشركة التركيَّة، إضافة إلى توقيعه محضر اللجنة الفنيَّة بدون مراعاةٍ للضوابط الفنيَّة والقانونيَّة ممَّا تسبَّب بهدر المال العامِّ".
وأضاف البيان "فيما وصلت المحكمة إلى القناعة التامَّة بارتكاب المدان [عمر عزيز حسين] مخالفاتٍ في تنفيذ المشروع الخاصِّ بتجهيز دوائر الدولة في المحافظة بالأثاث وإلحاقه ضرراً بالمال العامِّ، تمثل في وجود مغالاةٍ وارتفاعٍ في أسعار وكميَّات المواد المجهزة، إضافة إلى عدم تأليف لجنة تدقيق واعتدال الأسعار، وتجاوز إحالة المشروع الكلفة التخمينيَّة، وعدم مراعاة المدد القانونيَّة للإعلان والإحالة".
وأشارت هية النزاهة الى ان "القرارين الصادرين تضمَّنا، الحكم على المدان [عبد الناصر المنتصر بالله محمد] بالسجن لمدَّة سبع سنواتٍ، والحكم على المدان [عمر عزيز حسين] بالسجن لمدَّة ست سنواتٍ، إضافةً إلى حجز أموالهما المنقولة وغير المنقولة، والاحتفاظ للجهة المُتضرِّرة بحق بالمطالبة بالتعويض حال اكتساب الحكم الدرجة القطَّعيَّة. انتهى

طبع الصفحة PDF