أندية الدوري الممتاز تناقش قرارات مجلس الوزراء الاسبوع المقبل

تأریخ التحریر: : 2017/9/13 23:18336 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
حددت أندية الدرجة الممتازة، الأسبوع المقبل، موعدا لاجتماع يضم ممثليها لتحديد موقفها من القرارات الأخيرة التي صدرت من مجلس الوزراء ، ومصيرها في الموسم المقبل.
وقال مصدر مطلع إن "الأندية تسعى لعقد اجتماع يحضره الجميع، لمناقشة تفاصيل القرار الأخير، والاتفاق على موقف جماعي يصب بمصلحتها".
وكان مجلس الوزراء قرر ان تقوم الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة ذات الصلة باستحداث تشكيل اداري بمستوى شعبة لمتابعة أمور النادي المرتبط بها، وتتولى وزارة الشباب والرياضة دعم الأندية الرياضية التي لا ترتبط بالوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة.
كما وجه المجلس "الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافة بمراعاة استقلالية الأندية في ممارستها لمهامها، وتعمل الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافة على تقليص الأندية التابعة لها بما يتلاءم مع السياسة المالية للدولة من اجل تركيز الدعم على نادي واحد لتمكينه من الإيفاء بالتزاماته المالية ، وعلى الوزارات والحكومات المحلية عدم تقديم الدعم الى النادي الا بعد حصوله على إجازة تأسيس من الجهات التي خولها القانون".
ولفت الى ان "الأموال التي تحصل عليها الأندية من الوزارات والمؤسسات والادارات المحلية تخضع لتدقيق ديوان الرقابة المالية الاتحادي، وقيام الوزارات الراعية للأندية بتدقيق الديون السابقة وتسديدها، وتحديد الدعم السنوي المقدم من الوزارات الى النادي بمبلغ لا يزيد عن ملياري دينار، ويصرف ما نسبته 50% من المبلغ المذكور لغرض ترميم وتأهيل الملعب والقاعات".
وأشارت مجلس الوزراء الى ان "القرار يأتي دعماً من الحكومة العراقية للحركة الرياضية في البلد وضماناً لديمومتها كونها من الركائز المهمة للشباب العراقي".

طبع الصفحة PDF