وزير التجارة: جميع عقود تجهيز القمح والرز مطابقة للمواصفات العراقية

تأریخ التحریر: : 2017/9/13 12:05406 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
قال وزير التخطيط / وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي ان جميع عقود تجهيز القمح والرز مطابقة للمواصفات العراقية.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منهان الجميلي أكد خلال لقائه بالوزير المفوض للشؤون الاقتصادية في السفارة الامريكية ببغداد لاري ميمونت ان "جميع العقود التي تبرمها وزارة التجارة مع الشركات الاجنبية والخاصة بتجهيز القمح والرز يجب ان تكون مطابقة للمواصفات العراقية التي لايمكن تجاوزها باي حال من الاحوال، بالاضافة إلى ان اسعار الشراء تخضع للبورصة العالمية والتركيبة السعرية لمادتي القمح والرز".
وبحث الجميلي مع المسؤول الامريكي "آليات واجراءات توقيع مذكرتي التفاهم بين الجانبين العراقي والامريكي الخاصتين باستيراد القمح والرز من الولايات المتحدة الامريكية لاغراض البطاقة التموينية".
وأكد الجملي للمسؤول الامريكي ان "الحكومة العراقية ترحب بالتعامل مع الشركات الامريكية، ولكن في اطار الضوابط والتعليمات الخاصة بتنفيذ العقود الحكومية وضمن العروض التي تقدمها تلك الشركات التي تؤهلها للمنافسة مع الشركات العالمية الاخرى".
وأعرب عن "رغبته في ان يتم توقيع مذكرات التفاهم المشتركة مع الجانب الامريكي التي ستمثل تعزيزا للتعاون الثنائي بين البلدين لاسيما في الجانب الاقتصادي والتجاري".
من جانبه أبدى مسؤول الملف الاقتصادي في السفارة الامركية في بغداد لاري ميمونت رغبة بلاده في تطوير علاقاتها الثنائية مع العراق في الجوانب الاقتصادية والتجارية" مشدداً "على ضرورة الاسراع في توقيع مذكرات التفاهم المشتركة بين البلدين".
طبع الصفحة PDF