الجبوري للسفير التركي: الدستور ألزم الجميع بالحفاظ على وحدة العراق

تأریخ التحریر: : 2017/9/12 21:55305 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
بحث رئيس البرلمان سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، مع السفير التركي لدى العراق، فاتح يلدز موضوع الاستفتاء المزمع اجراؤه من قبل اقليم كردستان في 25 من ايلول الجاري.
وذكربيان لمكتب رئيس البرلمان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان الجبوري استقبل يلدز وبحثا "تطورات الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة، وموضوع الاستفتاء المزمع اجراؤه من قبل اقليم كردستان ، كما استعرض اللقاء الوضع الانساني المأساوي للنازحين والمهجرين والجهود الدولية لإغاثتهم".
واكد الجبوري ان "الدستور ألزم جميع الاطراف بالحفاظ على وحدة العراق وسيادته واستقلاله وان البرلمان حريص على تحقيق ذلك ، لافتا الى ان الحوار والتفاهم هي اللغة الوحيد لحل الازمة الحالية بين بغداد واربيل".
واشار الجبوري الى ان "القوات العراقية ستواصل انتصاراتها في المعارك التي ستخوضها في مدينة الحويجة ومناطق غرب الانبار، مؤكداً الى اهمية مواصلة الدعم الدولي للعراق في حربه ضد الارهاب الذي بات يضرب اكثر من مكان".
واوضح رئيس البرلمان الى ان مرحلة ما بعد داعش تتطلب تنسيقاً دولياً عالياً من اجل محاربة الفكر المتطرف ، مشيرا في الوقت ذاته على ضرورة ان يأخذ المجتمع الدولي دوره في اغاثة العوائل النازحة التي تواجه ظروفاً انسانية .
من جانبه، اعرب السفير التركي عن دعم بلاده للعراق في جميع المجالات خاصة في حربه ضد داعش الارهابي".
طبع الصفحة PDF