عاجل بالوثيقة.. تحذير عاجل من غلق الأجواء العراقية بعد ساعتين

تأریخ التحریر: : 2017/9/12 13:513731 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
صدر تحذير عاجل من قسم الرقابة الجوية في المنشأة العامة للطيران المدني التابعة لوزارة النقل، بإحتمالية غلق المجال الجوي العراقي إبتداءً من عصر اليوم الثلاثاء.
وجاء في كتاب من مدير القسم فاضل كاطع بدن، صدر عنه اليوم الى مدير عام منشأة الطيران المدني بخصوص امتناع المراقبين الجويين عن العمل وهوما يهدد بوقف حركة الطيران في مطار بغداد الدولي وغلق الأجواء العراقية.
وقال بدن في كتابه ان "المراقبين الجويين أمتنعوا عن أداء واجباتهم في وحدات برج مطار بغداد الدولي وسيطرة الاقتراب وسيطرة المنطقة مما اجبرنا بالعمل وفق خطة طوارئ مؤقتة تم اعدادها من قبل قسم الرقابة الجوية وبالتعاون مع شركة [سيركو]".
وبين ان هذه الخطة "تعتمد على العمل بأقصى فترة ممكنة للمراقب الجوي الواحد وبأقل الأعداد" منوها الى ان "هذه الخطة هو اجراء وقتي تمكنا من خلاله من الحفاظ على استمرارية الحركة الجوية منذ عصر يوم أمس الأثنين ولحد الآن".
ولفت المسؤول الى ان "شركة [سيركو] قد أفادت بأن كوادرهم لا يمكنها الاستمرار بالعمل بعد الساعة الرابعة من عصر اليوم الثلاثاء بسبب عملهم لساعات طويلة والوصول لأقصى حد ممكن مما سبب بدء حالات الاجهاد" مشيرا الى ان "المراقبين الجويين المحليين لازالوا ممتنعين عن العمل وحتى إشعار آخر".
ودعا مدير قسم الرقابة الجوية الى "الموافقة على تشكيل لجنة فورية تقوم بدراسة الوضع آنياً ورفع توصيات الى الجهات العليا لاتخاذ الاجراءات الكفيلة بعدم غلق الاجواء والمطارات العراقية وبالسرعة الممكنة نظراً لحساسية الموقف".
وكان المراقبون الجويون في مطار بغداد قد نظموا اضراباً عن العمل لحين تحقيق مطالبهم لحل الازمة وهي دفع مليوني دينار كمستحقات فنيه مقطوعة غير خاضعة للاستقطاع والغاء قرار وزاري في تنسيب ٨ مراقبين جويين خارج قسم الرقابة الجوية في مطاري بغداد والبصرة وعدم التعرض لهم في المستقبل.
واحتجزت سلطات المطار المراقبين الجويين في قسم الرقابة الجوية وتم منعهم من مغادرة المطار.
_MSC_RESIZED_IMAGE
طبع الصفحة PDF