عاجل بالصور.. حرق مقرات حزبية في أربيل

تأریخ التحریر: : 2017/8/25 23:382523 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
تعرضت مقرات 4 أحزاب تابعة لكردستان إيران للحرق، اليوم الجمعة، في منطقة بالكايتي بقضاء جومان في محافظة أربيل باقليم كردستان.
وذكرت وكالات كردية، إن "عدداً من المواطنين في منطقة بالكايتي اقتحموا مقرات تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني – إيران، والحزب الديمقراطي الكردستاني [تابع لكردستان إيران ولا يمت بصلة للحزب الديمقراطي الكردستاني في إقليم كوردستان] إضافة إلى جمعية الكادحين الكوردستانية وجمعية الثوار وقاموا بإحراقها".
وأضافت أن "تحركات المواطنين تأتي انتقاماً لمقتل مواطنين اثنين وإصابة اثنين آخرين في قرية [كوندة جور] جراء اشتباكات وقعت بين بيشمركة جمعية الثوار الكادحين الكردستانية في إيران وعدد من شباب القرية".
من جانبه، قال مسؤول المفوضية العسكرية في الحزب الديمقراطي الكردستاني – إيران، رستم جهانغيري، "لا يمكننا محاربة المواطنين لذا وجهنا مقاتلي البيشمركة بإخلاء المقرات".
وأصدرت الأمانة العامة لجمعية الثوار الكادحين الكردستانية في إيران، بياناً عبرت فيه عن أسفها لوقوع هذه الاشتباكات وقدمت تعازيها لذوي الضحيتين، عازية إياها لتوجه عدد من المواطنين حاملين أسلحتهم إلى مقر بيشمركة الحزب.
وطالبت الجهات المعنية وأهالي القرية وجومان عموماً ببذل كل الجهود من أجل تهدئة الأوضاع، داعية إلى "اتخاذ القانون وحكومة الإقليم حكماً بيننا وتسوية الوضع وعدم السماح لأعداء الكورد وإقليم كردستان بإثارة العنف واستغلال التوترات".
يشار إلى أن جمعية الثوار الكادحين الكردستاني هو أحد الأحزاب السياسية في كردستان إيران التي لها تاريخ طويل من النضال المسلح وتملك مقرات في هلكورد.
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
طبع الصفحة PDF