بالوثيقة.. إنتهاء المدة القانونية لمجلس أمناء شبكة الاعلام

تأریخ التحریر: : 2017/8/22 18:212250 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أنتهت المدة القانونية لمجلس الامناء في شبكة الإعلام العراقي وفقا لرأي المشاور القانوني لمجلس النواب.
وعلمت وكالة كل العراق [أين] من مصادر في مجلس النواب بإرسال كتاب إلى لجنة الثقافة والاعلام النيابية يؤكد إنتهاء المدة الزمنية لعضوية مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي.
وحصلت [أين] على كتاب وجهته لجنة الثقافة والإعلام بتأريخ 14/8/2017 مذيلا بتوقيع رئيسة اللجنة ميسون الدملوجي طالبت فيه بتوضيح الرأي القانوني للمدة الزمنية لعضوية مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي وآليات الاستبدال والترشيح وفقا للفقرتين ثانياً ورابعا من المادة [8] من قانون شبكة الاعلام العراقي المعدل.
وتنص المادة الثامنة/ ثانياً: يعلن مجلس الأمناء عن المناصب الشاغرة في عضويته ويحق لكل العراقيين الذين تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها في هذا القانون أن يقدموا طلباً لشغل هذه المناصب ويرفع مجلس الأمناء قائمة بأسماء جميع المتقدمين المتوفرة فيهم تلك الشروط الى مجلس الوزراء، والذي يقوم بدوره باختيار الأفضل من بينهم وعرض العدد المطلوب الى مجلس النواب للتصويت عليهم.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي فتح الأربعاء الماضي باب الترشيح أمام المواطنين للمناصب العليا في الدولة والهيئات المستقلة في محاولة منه للخروج من المحاصصة السياسية في هذا الإطار.
وأكد مكتب العبادي أمس "لن يكون هناك أي حضور لعامل الانتماء الحزبي أو الولاء السياسي في استمارة التقديم لهذه الهيئات والمناصب العليا أو في الية احتساب النقاط للمرشحين، وستضمن هذه الآلية إنهاء حالة التعيين بالوكالة حيث ستشمل ابتداء في المرحلة الأولى 14 هيئة على دفعتين وبعض الهيئات سيتم فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الهيئة وللدرجات العليا فيها".
_MSC_RESIZED_IMAGE
طبع الصفحة PDF