بالصور.. رفع الآف الأنقاض من حرب الموصل

تأریخ التحریر: : 2017/8/14 21:271199 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
كشفت وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة آن نافع اوسي، عن رفع الآف الانقاض ومخلفات الحرب من الموصل ما يعكس حجم الدمار والخراب الكبير الذي شهدته المدينة بسبب عصابات داعش الارهابية.
وقالت اوسي في بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "الوزارة قامت برفع 7500 آلية مدمرة وإزالة 225 الف متر مكعب من الأنقاض من الشوارع الرئسية والفرعية في الساحلين الأيمن والأيسر من مدينة الموصل".
وأشارت الى ان "مديرية بلدية الموصل التابعة للوزارة تواصل اعمالها برفع الاليات المدمرة والانقاض, فضلا عن إعادة 80% من الخدمات في حي العكيدات، حي 17 تموز، حي الرفاعي، وعدة أحياء أخرى لحين أكمال جميع الخدمات في الساحل الأيمن من مدينة الموصل".
وأضاف أن "أعمال الجهد الهندسي والخدمي مستمرة في المدينة القديمة من الساحل الأيمن في [السرجخانه - والدواسة – والدواسة خارج - باب الطوب - باب جدي]" لافتتة الى أن "الأعمال تضمنت فتح الطريق وردم الحفر ومعالجتها ورفع النفايات ونقلها إلى المحطات الوسطية ومن ثم إلى مواقع الطمر الصحي من أجل إعادة الحياة والعوائل النازحة إلى مناطق سكناهم".
يذكر ان مديرية بلدية الموصل مستمرة في تنفيذ اعمالها الخدمية بمحافظة نينوى بعد تحريرها من عصابات داعش الارهابية في العاشر من تموز الماضي.
وتعتزم الكويت استضافة مؤتمر للمانحين لاعمار العراق والمدن المحررة من داعش في الربع الاول من العام المقبل 2018.
وقدرت الحكومة العراقية كلفة دمار البنى التحتية بسبب الحرب على داعش بأكثر من 100 مليار دولار.
وتوقع رئيس الوزراء حيدر العبادي "عدم حصول العراق لأموال كثيرة من هذا المؤتمر كون الوضع العالمي غير مهيأ لتبرعات كبيرة بسب أستمرار انخفاض اسعار النفط".
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
طبع الصفحة PDF