بالصور.. الحشد يستعرض إستعداداً للمشاركة بتحرير تلعفر

تأریخ التحریر: : 2017/8/14 20:162034 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أجرى اللواء 26 في الحشد الشعبي, اليوم الاثنين استعراضا عسكريا بالآليات والأسلحة المتنوعة في منطقة الرزازة بكربلاء استعدادا للمشاركة بعمليات تحرير قضاء تلعفر من سيطرة عصابات داعش الارهابية.
ونقل بيان لاعلام الحشد الشعبي تلقت وكالة كل العراق [اين] على نسخه منه عن امر اللواء ميثم الزيدي قوله أن "الاستعراض يجري استعداد للمشاركة في معارك تلعفر وفحص جاهزية الأسلحة والمعدات العسكرية التابعة لقواتنا".
واضاف البيان أن "اللواء طور منظومة قتالية تراقب تحركات العدو وتعالج الأهداف البعيدة من خلال التحكم باجهزة متطورة تدعى [شهاب]".
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن الأسبوع الماضي عن تحديد ساعة الصفر وموعد تحرير تلعفر ويشارك فيها الحشد الشعبي والعشائري.
ووصلت اليوم الاثنين وحدات من الفرقة الالية المدرعة وقوات النخبة تتحرك باتجاه تلعفر وتمركزت في مواضعها القتالية استعدادا لمعركة التحرير المقبلة.
وقال متحدث باسم التحالف الدولي ان المعركة لن تكون سهلة لكنها لن تكون أصعب من مدينة الموصل التي تحررت في العاشر من شهر تموز الماضي بالكامل.
وترددت أنباء عن انشاء قاعدة عسكرية امريكية قرب تلعفر لكن العمليات الكشتركة العراقية نفت ذلك.
وجبهة تلعفر بطول نحو 60 كلم، وعرض نحو 40 كلم، وتتألف من مركز القضاء وبلدتي العياضية والمحلبية، فضلا عن 47 قرية.
ويشن الطيران العراقي والتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، غارات جوية داخل تلعفر وحولها، مما يمهد الطريق للقوات الأمنية، التي أعلنت مؤخراً، إنهاء استعداداتها تمهيدا للتحرك العسكري.
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
طبع الصفحة PDF