المباشرة برفع التجاوزات العشوائية عن التصميم الاساس للزبير

تأریخ التحریر: : 2017/8/12 14:42321 مرة مقروئة
[أين-البصرة]
اعلنت الادارة المحلية لقضاء الزبير غرب البصرة، عن المباشرة برفع التجاوزات العشوائية عن التصميم الاساس للمدينة وإلغاء عقود الاراضي الزراعية المتجاوزة، فيما كشفت عن تعرض لجان رفع التجاوزات الى ضغوطات وتدخلات من قبل مسؤولين وبرلمانيين.
وقال قائممقام القضاء المكلف طالب الحصونة في تصريح صحفي إن " الادارة المحلية بدأت بالفعل بالعمل على ضوء قرار 154 لسنة 2001 والنافذ الخاص بإزالة التجاوزات الواقعة ضمن حدود البلدية للوحدة الادارية ".
واشار الى ان " الاجتماع الاخير للادارة المحلية توصل الى استحداث لجنتين لإزالة التجاوزات بالقضاء ضمن لجان مشتركة من دوائر البلدية وعقارات الدولة والضريبة بالإضافة الى القائممقامية والجهات الامنية وإلزام البلدية بخطة لتنظيم الاسواق وإازلة التجاوزات عن الارصفة باعتبار ان مدينة الزبير جاذبة للسكان وللتجاوزات بشكل كبير وواسع".
وكشف عن " وجود ضغوطات وتدخلات في عمل لجنة ازالة التجاوزات من قبل مسؤولين محليين وبرلمانيين الامر الذي يسبب ارباك في العمل وعدم تنفيذ القوانين ويسبب ضعفا له "، مطالبا المسؤولين بـ " عدم التدخل ودعم القانون ولجان رفع التجاوزات لغرض تنظيم المدينة التي تعاني من العشوائيات، مؤكدا ان لجنة التجاوزات هي الاخرى تعاني من الضغوط والتهديدات العشائرية من قبل المواطنين المتجاوزين، مطالبا المواطنين بالتعاون مع لجان التجاوزات والإبلاغ عن التجاوزات والعشوائيات التي تسبب ارباك في تنظيم الاسواق والأرصفة".
واعلنت الادارية المحلية في قضاء الزبير غرب البصرة، في 7 آب 2017 عن تشكيل لجنة مشتركة مع الدوائر المعنية لمنع تفتيت الاراضي الزراعية وإلزام الشعبة الزراعة بتقديم شكوى على اصحاب الاراضي الزراعية المخالفة، فيما اشارت الى وضع خطة للنهوض بالواقع الزراعي وتقديم الدعم للمزارعين.
طبع الصفحة PDF