مصر: ارتفاع ضحايا تصادم القطارين الى 160 شخصاً

تأریخ التحریر: : 2017/8/11 21:58429 مرة مقروئة
[أين- متابعة]
أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا حادث تصادم القطارين بمنطقة خورشد في محافظة الاسكندرية شمالي البلاد الى 37 قتيلا و123 جريحا.
وأكدت الوزارة في بيان أنه تم رفع درجة الاستعداد في جميع مستشفيات الاسكندرية الى الدرجة القصوى وأن كافة المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.
وفي هذا الصدد وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي كافة أجهزة الدولة والمسؤولين المعنيين بمتابعة تطورات الحادث معربا عن بالغ الأسف وخالص تعازيه لأهالي الضحايا.
كما أمر السيسي بتشكيل فرق عمل للتحقيق في ملابسات الحادث والتعرف على أسبابه ومحاسبة المسؤولين عنه مؤكدا أن الدولة ستسخر كافة امكاناتها لتوفير الرعاية الكاملة للمصابين جراء الحادث الأليم.
من جانبه كلف النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق فريقا موسعا من محققي النيابة العامة بالاسكندرية بالتحرك واجراء المعاينات اللازمة لمسرح الحادث واجراء حصر لأعداد المصابين والاستماع الى أقوال من تسمح حالتهم وكذلك الاستماع الى أقوال شهود الحادث للوقوف على كيفية وقوعه.
كما وجه النائب العام أعضاء النيابة العامة بتشكيل اللجان الفنية اللازمة وندب جهات الفحص المختصة لتحديد الأسباب الفنية وراء حادث التصادم واستجواب أية أطراف ذات صلة بالحادث تمهيدا لتحديد المسؤوليات الجنائية.
وأصدر المستشار صادق قرارا بالتحفظ على الصندوقين الأسودين للقطارين المتصادمين وتشكيل لجنة فنية من الخبراء المتخصصين لفحص السيمافورات [إشارات السماح بالمرور] وأبراج المراقبة الكائنة بمنطقة الحادث.

طبع الصفحة PDF