العراق والأردن يوقعان إتفاقية للمشورات السياسية

تأریخ التحریر: : 2017/8/10 23:47379 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
وقع وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفري مع وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي في مكتبه ببغداد اليوم الخميس اتفاقية بين بغداد وعمان خاصة بالمشاورات السياسيّة بين البلدين.
وأكـَّد الجعفريّ بحسب بيان لمكتبه على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، مُثمِّناً مواقف الأردن الداعمة للعراق في حربه ضدّ الإرهاب، قائلا : نشكر الأردن لدعمها العراق، فقد وقفت إلى جانبنا في الكثير من المجالات، وصوتت لنا في الجامعة العربية".
وأضاف "نطمح أن تـؤدي الأردن دوراً مهما في إسناد العراق في الإعمار والبناء، كما أدت دوراً مهماً في إسناد العراق بالمُواجَهة ضد عصابات داعش الارهابية، مشيرا الى انه طلب بذل المزيد من الجُهُود لرعاية أبنائنا وبناتنا العراقـيِّين في المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة".
من جهته قال وزير خارجيَّة الأردن: نحن نقف إلى جانب العراق ونعتزّ بأن نكون إلى جانبه في معركته ضدَّ الإرهاب وأن نكون إلى جانب العراق في معركة استعادة الدور المُهمّ".
وبين ان "أمن العراق، واستقراره في نظر الملك والأردن ركن أساسيّ من أمن واستقرار المنطقة ومن ثم وُقوفنا إلى جانب العراق هو وُقوفنا إلى جانب أمن واستقرار المنطقة، وأن الحرب على الإرهاب هي حربنا جميعاً نخوضها دفاعاً عن أوطاننا، وشُعُوبنا، وقِيَمِنا، وأخلاقنا، وعن إنسانيتنا المُشترَكة".
وتابع الصفدي :ندعم الأشقاء العراقـيِّين في عمليتهم السياسيَّة التي تستهدِف تكريس دولة المُواطنة التي توفر وتسمح وتتيح لجميع أبناء الشعب العراقيِّ بناء دولتهم، مؤكدا: ان انتصار العراق الشقيق على الإرهاب جزء من معركتنا جميعاً في التصدِّي لهذه الآفة، ونحن مصممون على الالتزام بالجهد الذي يجمعنا في إطار علاقاتنا الدولية وفي إطار التحالف الدولي وفي إطار الجهد العربي من أجل القضاء على هذه الآفة، وتحرير شُعُوبنا، ومنطقتنا منه".
طبع الصفحة PDF