معصوم يشدد للصفدي على أهمية تعزيز فرص التبادل التجاري بين البلدين

تأریخ التحریر: : 2017/8/10 18:37266 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد اليوم الخميس مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي العلاقات الثنائية بين البلدين.
وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان معصوم "ثمن الجمهورية دور وجهود الملك عبد الله الثاني في تعميق العلاقات بين البلدين الشقيقين وفي تعزيز علاقات التعاون والتفاهم بين دول المنطقة، كما أكد على اهتمام العراق في تحقيق المزيد من علاقات الاخوة والتعاون مع المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة في كافة المجالات، ومنها النفطية والاستثمارية وتبادل الخبرات فضلا عن الجانب الأمني، مشيرا إلى أهمية تمتينها وتوسيعها".
وشدد الرئيس معصوم على "أهمية تعزيز فرص التبادل التجاري بين العراق والاردن، من خلال اللجنة المشتركة بين البلدين وتعزيز الطرق البرية، مرحبا بنتائج الاجتماع الأخير للجنة وما ترتب عنه من مذكرة تفاهم".
من جهته جدد وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي تهنئة بلاده للعراق بانتصاراته الأخيرة على الارهاب وتحرير الموصل، مؤكدا ثبات موقف بلاده المساند للعراق، لاسيما في حربه ضد الارهاب، وحرصها على استتباب الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة.
كما شدد الوزير الصفدي على اهتمام المملكة الاردنية الهاشمية على تعزيز علاقاتها مع العراق، وتوسيع آفاق التعاون المشترك معه بما يخدم مصالح شعبي البلدين الشقيقين.
طبع الصفحة PDF